avata

هدير أحمد

مقالات أخرى

منذ انخفاض قيمة الجنيه المصري، انتفضت نقابة الصحافيين المصرية معلنةً عن تخوّفها من تأثير ذلك على أوضاع الصحافيين والمؤسّسات الصحافية في مصر، والتي ستضطر إلى تسريح صحافييها وتخفيض رواتبهم ضمن خطط تقشفية مجبرة على اتخاذها.

16 يناير 2017

نظّمت حركة "طلاب ضد الانقلاب" في جامعتي أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، تحت عنوان "عودة طوفان الغضب"، فعاليات احتجاجية عدة، اليوم، للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين.

30 سبتمبر 2014

انتقدت حركة "طلاب ضد الانقلاب" في جامعة القاهرة زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للجامعة، مؤكدين على "استمرار حراكهم الثوري المناهض لحكم العسكر، والمطالب بالقصاص لدم زملائهم السبعة الذين قتلوا خلال العام الدراسي الماضي.

30 سبتمبر 2014

أصدرت محكمة مصريّة أحكاماً قضائيّة قاسية بالحبس ضد عدد من الطلاب الذين اتهموا بالمشاركة في التظاهرات المناهضة للانقلاب العسكري، خلال العام الجامعي الماضي. وتأتي هذه الأحكام قبل أيام من بدء العام الجامعي الجديد.

09 سبتمبر 2014

أحالت جامعة القاهرة، في مصر 6 طلاب من كلية الصيدلة، بينهم ثلاثة أعضاء في اتحاد الطلاب، للتحقيق بتهمة "استقبال الطلاب الجدد وتعريفهم بمواد الكلية"، بحسب مذكرة أحالها أفراد الأمن الإداري إلى القائم بأعمال عمادة الكلية.

08 سبتمبر 2014

في إطار رصد الانتهاكات داخل السجون المصريّة، تمكّن مرصد "طلاب حريّة" من تسجيل ثلاثة انتهاكات في أسبوع واحد ضد الطلاب المعتقلين. وتنوّعت الحالات ما بين إهمال طبي، وخطف من الشوارع، ومداهمة منازل، واستمرار احتجاز الطلاب، وتلفيق تهم من دون أدلة.

05 سبتمبر 2014

أعلن أعضاء حركة 9 مارس لاستقلال الجامعات في مصر، اليوم الأربعاء، عن إقامة دعوى قضائية ضد وزير التعليم العالي المصري، للطعن في قراره الخاص بضوابط تشكيل لجان اختيار القيادات الجامعية.

03 سبتمبر 2014

لم يكترث 38 طالباً من جامعة القاهرة كثيراً بتأجيل العام الدراسي في مصر حتى 13 أكتوبر/تشرين الأول المقبل. فهؤلاء لن يتمكنوا من الالتحاق بجامعتهم، بعد أن باتوا مجرّد رقم في سجن وادي النطرون غربي مصر ومصابين بالمرض.

31 اغسطس 2014

بدأت إدارات الجامعات المصرية الإعلان عن حزمة إجراءات إدارية وأمنية استعداداً لاستقبال العام الجامعي الجديد، الذي صدر قرار غير رسمي من مجلس الوزراء أمس الخميس بتأجيل موعد بدايته إلى 11 أكتوبر/ تشرين، هذه الإجراءات التي يعتبرها الطلاب تقييداً وإرهاباً لهم

29 اغسطس 2014

أعلن المجلس الأعلى للجامعات في مصر، في اجتماعه أمس السبت، في مقر جامعة الإسكندرية، عن تأجيل الدراسة في الجامعات إلى 27 سبتمبر/ أيلول القادم.

24 اغسطس 2014