أكثر المواهب قيمة في "الميركاتو": من مبابي إلى هالاند

29 مارس 2023
يقدم هالاند ومبابي مستوى كبيراً هذا الموسم (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يواصل النجم الشاب، كيليان مبابي، مهاجم منتخب فرنسا وفريق باريس سان جيرمان تربعه على عرش اللاعب الأكثر قيمة في العالم، ضمن قائمة تواجدت فيها أبرز المواهب في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الثلاثاء، أن القيمة المالية لكيليان مبابي نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، وصلت إلى 176 مليون جنيه إسترليني، في وقت جاء خلفه مباشرة في المركز الثاني، العملاق النرويجي، إرلينغ هالاند.

وتابعت أن القيمة المالية لمهاجم فريق مانشستر سيتي الإنكليزي، وصلت إلى 160 مليون جنيه إسترليني، بعدما خطف الأنظار بالموسم الحالي، وسجل حتى الآن 42 هدفاً خلال 37 مباراة خاضها في جميع البطولات المحلية والقارية.

وأوضحت أن الدولي الإنكليزي، جود بيلينغهام، نجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني جاء في المركز الثالث بقائمة أكثر اللاعبين قيمة في العالم، بعدما أصبحت قيمة صاحب الـ 19 سنة ما يقرب من 130 مليون جنيه إسترليني.

وأضافت أن النجم البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور مهاجم فريق ريال مدريد جاء في المركز الرابع، إذ تبلغ قيمته المالية 124 مليون جنيه إسترليني، في وقت يأتي في المرتبة الخامسة موهبة مانشستر سيتي الإنكليزي، فيل فودين، الذي وصلت قيمته إلى 122 مليون جنيه إسترليني.

وواصلت الصحيفة أن جمال موسيالا نجم منتخب ألمانيا وفريق بايرن ميونخ حل في المركز السادس، بقيمة مالية وصلت إلى 119 مليون جنيه إسترليني، في وقت يأتي سابعاً غافي موهبة برشلونة (118 مليون جنيه إسترليني).

وجاء موهبة فريق برشلونة، بيدري، بالمرتبة الثامنة، بقيمة مالية وصلت إلى 114 مليون جنيه إسترليني، وحل فيديريكو فالفيردي نجم ريال مدريد الإسباني بالمرتبة التاسعة (100 مليون جنيه إسترليني)، وزميله الفرنسي في النادي "الملكي"، أورلين تشواميني، عاشراً (89 مليون جنيه إسترليني).

المساهمون