أبو زمع مدرب المنتخب الأولمبي الأردني: المنتخبات العربية قادرة على الإنجاز

عمّان

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
23 يوليو 2024
عبد الله أبو زمع: المنتخبات العربية قادرة على الإنجاز
+ الخط -

تحدث عبد الله أبو زمع (48 سنة)، مدرب منتخب الأردن الأولمبي، في حوار خاص مع "العربي الجديد" عن التحضيرات الأخيرة للمشاركة في منافسات أولمبياد باريس 2024، وعن توقعاته لمسار المنتخبات العربية المشاركة في منافسات كرة القدم وكذلك قدرة المدرب الجديد للنشامى على تكرار ما فعله المدرب السابق، الحسين عموتة.

وظهر عبد الله أبو زمع (48 سنة)، مدرب منتخب الأردن الأولمبي، في حوار خاص مع "العربي الجديد"، وتحدث عن حظوظ المنتخبات العربية الثلاثة المشاركة في منافسات أولمبياد باريس 2024، وهي العراق، المغرب ومصر، وقال: "المنتخبات العربية قادرة على صناعة الإنجاز في الأولمبياد، اثنان من المنتخبات العربية المتأهلة سبق لهما أن تأهلا وبعضها حقق إنجازاً غير مسبوق، أعتقد أنه مع دعم النجوم، هذه المنتخبات قادرة، ولكن الأمر لن يكون سهلاً ونتمنى أن يكون الحضور العربي قوياً".

كما تحدث أبو زمع عن توقعاته للمواجهة العربية التي ستجمع منتخبي المغرب والعراق في دور المجموعات، وقال: "منتخب المغرب حاضر بقوة مع مجموعة من النجوم الأقوياء الذين يملكون خبرة كبيرة، يمكن أن يكون حضور المغرب أفضل، وفي النهاية هي قمة عربية تسعدنا جميعاً".

ورشح أبو زمع عدداً من الأسماء كي تكون من بين أفضل النجوم العرب المشاركين في منافسات كرة القدم، في أولمبياد باريس 2024، ووجه نصائح لجميع المنتخبات العربية قائلاً: "الخطوة الأولى هي أهم شيء بالنسبة للجميع، لأنها الأهم، يجب أن يكون هناك انضباط وروح قتالية عالية وثقة على أرض الملعب، المباراة الأولى هي مفتاح التأهل دائماً".

وتحدث أبو زمع عن مدرب منتخب الأردن الأول الجديد، المغربي، جمال السلامي، الذي خلف المدرب المغربي الآخر، الحسين عموتة، وقال عنه: "قدم عموتة أكبر إنجاز كروي تاريخياً، وأعتقد أن السلامي سيتابع مسيرة عموتة، أعتقد أن عموتة شرح للسلامي كل ظروف المنتخب. ولدينا فرص كبيرة للتأهل إلى المونديال، وأتمناها أن تكون على يد السلامي".

ذات صلة

الصورة
الخبير الفني للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم بلحسن مالوش

رياضة

خرج الخبير الفني للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم بلحسن مالوش عن صمته، وكشف لأول مرة الأسباب الحقيقية التي تقف وراء مغادرته الاتحاد التونسي

الصورة
السباح يحمل مسيرة مميزة في كرة القدم (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أعلن عيسى السباح (37 سنة)، نجم نادي الوحدات وفريق العقبة، وأحد لاعبي المنتخب الأردني سابقاً اعتزاله كرة القدم نهائياً، بعد مشوار حافلٍ امتد لنحو 20 عاماً

الصورة
مناجد كتب التاريخ مع منتخب العراق (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف اللاعب السابق لمنتخب العراق، أحمد مناجد، الذي كان ضمن الجيل الذهبي المتوج بكأس آسيا عام 2007، أن المشاركة في الأولمبياد هي حدث تاريخي لأي لاعب.

الصورة
 كشف المنذر الكبير أسرار مغادرته للأفريقي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

ظهر المدير الفني التونسي، منذر الكبيّر، للمرة الأولى، في وسائل الإعلام، بعد تجربته الأخيرة مع النادي الأفريقي التي استمرت من شهر فبراير إلى مايو

المساهمون