تظاهرة أمام السفارة الفرنسية في تل أبيب تستنكر تصريحات ماكرون

ناهد درباس

ناهد درباس
29 أكتوبر 2020
تظاهرة أمام السفارة الفرنسية في تل أبيب ضد تصريحات ماكرون
+ الخط -

شارك مئات من الفلسطينيين في تظاهرة دعت إليها الحركة الإسلامية أمام السفارة الفرنسية في تل أبيب، الخميس، استنكارا لتصريحات الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، والرسوم المسيئة للإسلام والنبي محمد، بالتزامن مع ذكرى المولد النبوي.
وندد المشاركون في التظاهرة بالهجمة التي يقودها الرئيس الفرنسي على الإسلام، وحملوا لافتات تستنكر خطابه السياسي المعادي للمسلمين، وشعارات معبرة عن حب النبي محمد، كما رددوا هتافات من بينها "بالروح بالدم نفديك يا محمد".
وقالت النائبة عن الحركة الإسلامية في الكنيست، إيمان ياسين: "نذكر في مولد النبي محمد أنه رسول السلام، وأنه مرسل إلى العالم برسالة إنسانية جامعة. جئنا لنقول إن العقيدة الإسلامية راسخة، ولن نسمح بأن تكون هناك إهانة للرسول، ولا نسمح للرئيس الفرنسي بادعاء أنه يحمي الحريات في حين أنه يدوس حريات أمة الإسلام، ويدوس على كرامة 8 ملايين مسلم يعيشون في فرنسا. رسالتنا ليست إلى ماكرون وحده، وإنما لكل من تسول له نفسه أن يكرر تصرف ماكرون، وقدمنا رسالة احتجاج إلى السفير الفرنسي ليعلموا أن هذا التصرف لن يمر".

وقال النائب عباس منصور : "رسالة الناس التي حضرت التظاهرة، ورسالة المجتمع العربي تم إيجازها في رسالة مكتوبة ستسلم إلى السفارة. عليهم أن يعتذروا عن هذه الإساءة، لكن الهدف الأساسي أن يكفوا عن الإساءة إلى النبي والإسلام. يوجد 2 مليار مسلم يعيشون حول العالم، ومنهم عدة ملايين في فرنسا، فلماذا الزج بهم في زاوية، وتشويه صورتهم. هؤلاء يعيشون في أمن وأمان وسلام مع كل الشعوب، لكن ماكرون لديه دواع سياسية قبيل الانتخابات".

ذات صلة

الصورة

سياسة

ووري رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) الشهيد إسماعيل هنية الثرى في قطر، اليوم الجمعة، بعد جنازة شعبية ورسمية شهدت حضور مسؤولين من عدة دول.
الصورة
صورة نشرها الاحتلال في وقت سابق زاعماً أنها لقائد القسام محمد الضيف (إكس)

سياسة

ادعى جيش الاحتلال، في بيان، اليوم الخميس، أنه نجح الشهر الماضي في الوصول إلى القائد العام لـ"كتائب القسام"، محمد الضيف، وهو ما نفته حماس من قبل.
الصورة
دخان ودمار في تل الهوى في مدينة غزة جراء العدوان الإسرائيلي، 10 يوليو 2024 (الأناضول)

سياسة

تراجعت قوات الاحتلال الإسرائيلي من منطقتي الصناعة والجامعات، غربي مدينة غزة، اليوم الجمعة، بعد خمسة أيام من عمليتها العسكرية المكثفة في المنطقة.
الصورة
انتشال جثث ضحايا من مبنى منهار بغزة، مايو 2024 (فرانس برس)

مجتمع

قدّر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، وجود أكثر من 10 آلاف فلسطيني في عداد المفقودين تحت الأنقاض في قطاع غزة ولا سبيل للعثور عليهم بفعل تعذر انتشالهم..
المساهمون