استشهاد عماد أبو طعيمة أفضل لاعب فلسطيني شاب لعام 2022

15 أكتوبر 2024
عماد أبو طعيمة (يمين) (إكس)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- استشهد عماد أبو طعيمة، لاعب نادي اتحاد خانيونس وأفضل لاعب فلسطيني شاب في بطولة فلسطين للشباب 2022، في قصف إسرائيلي استهدف منزله في غزة، مما يبرز التحديات التي يواجهها الرياضيون الفلسطينيون.
- تدرّج أبو طعيمة في الفئات السنية لناديه وحقق بطولات محلية، لكنه لم يتمكن من الانضمام لمنتخب الشباب بسبب مشكلات السفر من غزة، مما يعكس القيود المفروضة على الرياضيين في المنطقة.
- ارتفعت حصيلة شهداء الحركة الرياضية في فلسطين إلى 454 شهيداً، منهم 313 لاعباً في كرة القدم، مما يسلط الضوء على تأثير الصراع المستمر على الرياضة الفلسطينية.

استشهد لاعب نادي اتحاد خانيونس، عماد أبو طعيمة (21 عاماً)، أفضل لاعب فلسطيني شاب في بطولة فلسطين للشباب 2022، وذلك في قصف إسرائيلي استهدف منزله في بني سهيلا، شرقي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، إلى جانب عدد من أفراد أسرته.

وتدرّج أبو طعيمة، في الفئات السنية لنادي اتحاد خانيونس، وتوّج مع فريقه ببطولتي الدوري الفلسطيني للناشئين، والدوري الفلسطيني للشباب في قطاع غزّة، قبل أن يحصد بطولة فلسطين للشباب (طوكيو 2022) على حساب فريق ثقافي طولكرم، متوجاً بلقب أفضل لاعب فلسطيني شاب في البطولة.

واستُدعي عماد أبو طعيمة لمنتخب فلسطين للشباب في فترة المدربين علي يونس ولؤي الصالحي، لكنه فشل في الالتحاق بسبب مشكلات السفر من قطاع غزة، حيث تألق مع الفريق الأول في نادي الطواحين بداية من موسم 2021/2022، وصولاً إلى انطلاقة الموسم الماضي الذي توقف في السابع من شهر أكتوبر/ تشرين الأول، من العام الماضي.

وكان الاتحاد الفلسطيني قد أشار، في 5 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، إلى ارتفاع حصيلة شهداء الحركة الرياضية في فلسطين منذ بداية حرب الإبادة الإسرائيلية على الفلسطينيين، إلى 454 شهيداً، منهم 313 لاعباً في كرة القدم. وأعلن الاتحاد، يوم الخامس أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، استشهاد لاعب مركز شباب طولكرم، مجدي جمال سالم (20 عاماً)، شقيق لاعب المنتخب الفلسطيني السابق، خالد سالم، في المجزرة التي نفذتها طائرات الاحتلال بمخيم طولكرم شمالي الضفة الغربية، وأسفرت عن 18 شهيداً.

وفي شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، قتل جنود الاحتلال لاعب مركز شباب طولكرم، محمد عبد الله كنعان (14 عاماً)، برصاصة قناص خلال عودته مع والده إلى منزلهما. وأدان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم إقدام سلطات الاحتلال على احتجاز أمينه العام فراس أبو هلال، خلال مغادرته البلاد، من أجل الالتحاق ببعثة المنتخب الأول التي تستعد لاستكمال مشوارها ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

المساهمون