قضايا وناس

تُنفّذ السلطات الأمنية منذ أسابيع حملة واسعة لمكافحة التسول في العراق الذي تنامى بشكل واسع وسط المجتمع، وبينما يتم اعتقال العشرات من المتسولين..

قررت الدائرة الأولى (إرهاب) بمحكمة جنايات القاهرة المصرية، الأربعاء، تجديد حبس المحامي بالنقض والمدافع عن حقوق الإنسان أحمد الحلو لمدة 45 يومًا.

أثار اتخاذ الحكومة الأرمينية قرار تغيير تسمية مادة التاريخ في المدارس من "تاريخ الشعب الأرميني" إلى "تاريخ أرمينيا"، جدلاً حول إذا كان الإصلاح سيُغيّر الهوية.

يقع قصر ذو شكل غريب في منطقة تاكلسة بمحافظة نابل في تونس. يُسمى قصر الأمراء نسبة إلى منطقة مرسى الأمراء، أو قصر وسيلة نسبة إلى اسم زوجة الرئيس الحبيب بورقيبة.

انتهاكات كثيرة واجهها الفارون وتواجهها القلة القليلة التي بقيت في جزيرة التوتي من السودانيين، وقد اختار معظم أهلها المغادرة في ظل المعاناة اليومية.

سجّل إجمالي عدد سكان اليابان تراجعاً للعام الخامس عشر على التوالي، إذ انخفض بأكثر من نصف مليون شخص مع استمرار زيادة شيخوخة السكان وانخفاض عدد المواليد.

كشفت شبكة "سي أن أن" التلفزيونية الأميركية أنّ إسرائيل تعمد، بحسب سياسة جديدة، إلى حظر دخول أطباء ذوي جذور فلسطينية إلى قطاع غزة، في إطار مهمات إنسانية.

يعيش سكان مخيم النصيرات في غزة حالة ترقب وخوف من القصف الإسرائيلي المتكرر له في الأيام الأخيرة، والذي يوحي باعتقادهم برغبة الاحتلال في تدميره.