مواقف

الصورة
جيروم باول رئيس الفيدرالي الأميركي - واشنطن 10 يوليو 2024 (Getty)
بات السؤال الأهم عالميا هو: هل يفعلها الفيدرالي ويخفض سعر الفائدة ليحول دون ركود الاقتصاد الأميركي وحدوث هزة في أسواق وبورصات العالم؟
مصطفى عبد السلام
مصطفى عبد السلام
07 اغسطس 2024
"أوليس والحوريات" للفنان البريطاني جون وليام ووترهاوس
موقف
التحديثات الحية
الصورة
موقف
الصورة
منتخبا مصر والمغرب قدما مستوى مميز في الأولمبياد (العربي الجديد/Getty)

من يراجع تاريخ النظام السوري يكتشف بسهولة أن مكافحة الفساد لعبة يجيدها هذا النظام، للتخلص من المسؤولين الذين انتهى دورهم.

نحن شعب يشقّ طريقه مثل النمال، دون أيّ ادعاءات أُخرى سوى "الرضى بالقضا"، والحلم بغدٍ خال من وضاعة المحتلّ، من باب الفعل وليس فقط الطموح.

أرض اللبن والعسل، هو وصف إسرائيل في التوراة، وهو الشعار الذي ترفعه آلة الإعلام الصهيونية للدعاية لدولة الاحتلال باعتبارها واحة الرفاهية الوحيدة في المنطقة

تحدث كارثة الحرب في السودان وتمتد آثارها المدمرة بعيداً في الجغرافيا وعميقاً في التاريخ. لكن الاقلام لا تتناول أن تحمل الكارثة آثاراً إيجابية.

بينما لا يزال فلوبير وستندال وبلزاك وتولستوي ومارك توين وغيرهم أحياء في ثقافاتهم ولغاتهم وفي الفكر العالمي، تبرع ثقافتنا العربية في وأد كتّابها وتدمير إنتاجهم.

الاغتيالات التي هدفت لتفريغ الساحة الفلسطينية، أو كسرها، ما أنتجت بعد الحزن والألم إلا لملمة الشظايا، لصنع متاريس مانعة للتشظي، وسهماً يشير إلى بوصلة الوحدة.

لم تخرج علينا دولة واحدة لتعلن حتى عن امتلاك إسماعيل هنية ألف دولار في بنوكها وليس مليارات الدولارات كما يزعم البعض من الكارهين لكل ما هو عروبي

باتت منطقة الشرق الأوسط على موعد مع أيام صعبة وربما شديدة القسوة، ومستقبل غامض مفتوح على كل الاحتمالات ومخاطر جيوسياسية وتوترات متنامية