avata

نادين التليلي

مقالات أخرى

المنافسة تتناول قضايا اجتماعية واقتصادية وسياسية راهنة، تهدف إلى تأسيس ونشر علم المناظرة والحوار باللغة العربية، وتشجّع الطلبة على ممارسة التفكير الناقد، لم أفهم في البداية قيمة هذه المناظرة، ولكن فضولي ورغبتي في التعرّف إلى أشياء جديدة دفعاني للمشاركة.

19 مايو 2017

لا يمكن لأحد في عصرنا الحاضر أن يتجاهل الثورة الحقيقية التي شهدها عالم الاتصال نتيجة التطوّر التكنولوجي المهم. هذا العالم المغري، إن ولجت داخله فإنك لا ترغب في الابتعاد عنه باعتباره يوفّر لك إمكانية متابعة آخر المستجدّات.

08 مايو 2017

انتشرت في الأسابيع الأخيرة ظاهرة العنف في الملاعب العربية، وأصبحت الخسارة في مباراة رياضية بمثل حجم كارثة لا يمكن تقبلها وتكررت المشاهد بشكل جعلني أشعر بالمرارة بسبب ما آل إليه واقع الرياضة العربية.

30 ابريل 2017

عاد الابن غاضبًا إلى البيت، لكنّ العم الناصر قال له ببساطة: "يا ابني أنت كبرت بفضل هذا العمل، ولا يمكن لك أن تخجل منه. فمهنتي شريفة وتفرض احترام الجميع لك، وأنت مُطالب بأن تنسج على منوالي".

17 ابريل 2017

أصبحت كثيرة التشنج في الأيام الأخيرة بشهادة كل المقربين إلي، وصرت سريعة الانفعال وابحث عن رد الفعل بسرعة، وتغير أسلوبي حتى مع أصدقائي، وحتى على دراستي حيث تراجعت بعض نتائجي في الاختبارات بالمعهد.

11 فبراير 2016

أبي هو سبب سعادتي في هذه الحياة، قدوتي ومثلي الأعلى هو صورة في عيوني تزهو على كل الصور، لم أعتد على غيابه الطويل.

12 نوفمبر 2015

فرِحتُ لما أخبروني بقيمة هذه الجائزة وازداد فخري أن تونس هي المتحصلة على جائزة نوبل للسلام وخاصة أن شعبها في حاجة أكيدة هذه الأيام للفرحة.

15 أكتوبر 2015

رن الجرس فاستقام الجميع في الصفوف لتأدية تحية العلم، ثم توجهنا إلى أقسامنا، ويا للهول! لقد وجدت نفسي بين تلاميذ غرباء وأساتذة جدد

01 أكتوبر 2015

قصدنا البحر الموجود في "رأس انجلة "ولمن لا يعرف هذا المكان فإن "رأس انجلة" هي قرية صغيرة تقع على الساحل الشمالي للبلاد التونسية وهي آخر نقطة في افريقيا تتبع إدارياً لولاية بنزرت. كان البحر أزرق صافياً يحاكي زرقة السماء

03 سبتمبر 2015

انتهت السنة الدراسية، فأبحرت كعادتي مع الإنترنت للاستماع بالموسيقى ومتابعة البرامج التلفزيونية، وبعد أيام مللت من هذا الروتين وفكرت في كسره

30 يوليو 2015