هل كان على الحكم إيقاف اللعب قبل هدف أستراليا بشباك تونس؟ جمال الشريف يكشف بالدليل

الدوحة

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
26 نوفمبر 2022
جمال الشريف تونس استراليا
+ الخط -

خسر منتخب تونس أمام نظيره الأسترالي في الجولة الثانية من دور مجموعات كأس العالم 2022 في قطر، بهدف دون مقابل على أرضية ملعب الجنوب في مدينة الوكرة، اليوم السبت.

ولم تشهد المباراة التي قادها الحكم الألماني دانيال سيبرت حالات كبيرة مؤثرة على نتيجة اللقاء، إذ لم نشهد أي هدف جاء من حالة تسلل أو ركلة جزاء.

وحصلت حالة في اللقاء عند الدقيقة 22 حين انطلق لاعب وسط تونس، وحاول منع خصمه لاعب أستراليا من تمرير الكرة، لكنه اصطدم بقدم الحكم وسقط على الأرض ليفشل في إعاقة لاعب أستراليا.

وأكد الخبير التحكيمي في "العربي الجديد" جمال الشريف أن هذه اللقطة التي جاء منها هدف أستراليا الوحيد في اللقاء صحيحة، لأن الحكم يعتبر جزءاً أو أداة من أدوات الملعب.

ذات صلة

الصورة
من تتويج فراس القطوسي بالميدالية الذهبية في التايكواندو في أولمبياد باريس، 9 أغسطس/آب 2024 (Getty)

رياضة

حظي البطل فراس القطوسي باستقبال شعبي وجماهيري كبير، عند وصوله مساء أمس الاثنين إلى بلده تونس، متوجاً بالميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية، باريس 2024

الصورة
تُعتبر سارة لجنف من نجوم السباحة في تونس (Getty)

رياضة

كشفت السباحة التونسية الأولمبية، سارة لجنف (34 سنة)، عن حظوظ السباحين العرب المشاركين في منافسات أولمبياد باريس 2024، وعن سبب غياب المصرية، فريدة عثمان

الصورة
الخبير الفني للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم بلحسن مالوش

رياضة

خرج الخبير الفني للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم بلحسن مالوش عن صمته، وكشف لأول مرة الأسباب الحقيقية التي تقف وراء مغادرته الاتحاد التونسي

الصورة
نغيز يدعم فوزي البززرتي (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

حصل المدرب المساعد لمنتخب الجزائر نبيل نغيز (56 عاماً) على دبلوم "كاف برو"، وذلك خلال سلسلة المعسكرات التي نظمها الاتحاد الأفريقي في تونس.

المساهمون