نغيز لـ"العربي الجديد": أتمنى خوض مباراة ودية أمام تونس وهذا ما حدث مع البنزرتي

تونس

مهدي عبيد

شعار العربي الجديد 1
مهدي عبيد
مراسل العربي الجديد في تونس
21 يوليو 2024
نغيز يتحدث عن البنزرتي ومنتخب الجزائر
+ الخط -
اظهر الملخص
- حصل نبيل نغيز، المدرب المساعد لمنتخب الجزائر، على دبلوم "كاف برو" بعد اجتيازه سلسلة معسكرات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في تونس، حيث كان المدرب الجزائري الوحيد بين 25 مدرباً.
- أعرب نغيز عن سعادته بالتعلم من أفضل المدربين التونسيين وتبادل الخبرات معهم، وأشاد بفوزي البنزرتي، المدير الفني لمنتخب تونس، متمنياً له النجاح في مهمته.
- أبدى نغيز رغبته في الانضمام إلى "جمعية المدربين التونسيين" وتنظيم مباراة ودية بين الجزائر وتونس لتعزيز المنافسة والاستفادة المشتركة.

حصل المدرب المساعد لمنتخب الجزائر نبيل نغيز (56 عاماً) على دبلوم "كاف برو"، وذلك خلال سلسلة المعسكرات التي نظمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في تونس خلال الأشهر الماضية، واختُتمت رسمياً يوم الجمعة الماضي بنجاح كل المدربين الذين شاركوا في النسخة الأولى من تلك الدورة التدريبية.

وبلغ عدد المدربين 25، وقد نجح جميعهم في اجتياز الاختبارات، منهم 24 تونسياً، ومدرب جزائري واحد، هو نبيل نغيز، الذي منحه الاتحاد التونسي لكرة القدم الدعوة للمشاركة في هذه الدورة التي انطلقت منذ العام الماضي، نظراً إلى أن الجزائري عمل سابقاً في الدوري التونسي، وتحديداً في نادي الأولمبي الباجي من يوليو/ تموز إلى نوفمبر/ تشرين الثاني 2023.

وبعد نهاية الاختبارات، تحدّث نغيز لموقع "العربي الجديد" عن سعادته الكبيرة بالتقاء أفضل المدربين التونسيين وتبادل الخبرات معهم طيلة الدروس التي قادها محاضرو الاتحادين الأفريقي والدولي، لكنه وجّه رسالة قوية بالخصوص للمدير الفني الحالي لمنتخب تونس لكرة القدم فوزي البنزرتي، الذي كان حاضراً في كلّ مراحل الدورة.

وقال نغيز: "فوزي البنزرتي اسم كبير جداً في عالم التدريب في أفريقيا والدول العربية، خاصة في تونس، لقد حصل لي الشرف أنني كنت إلى جانبه، أنا أعتبره داهية إن صحّ التعبير، أتمنى له النجاح في مهمته الجديدة، وقيادة المنتخب إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا بالمغرب 2025 وبطولة كأس العالم لكرة القدم 2026".

وكشف المدرب الجزائري عن الحديث الذي دار بينهما قائلاً: "البنزرتي يجب أن يختتم مسيرته في منتخب بلاده، لأنّه يحب تونس كثيراً ويغار عليها، أنا تحدثت معه في وقت سابق، وقلت له أتمنى أن أراك مديراً فنياً في المنتخب، والحمد لله هذا ما حدث، أتمنى أن يتوج مسيرته بتجربة ناجحة مع نسور قرطاج، لأنه يملك خبرة واسعة، ربما لن تقرأ عنها في الجامعة أو في الكتب، يجب أن تعيش مع البنزرتي حتى تدرك فكره، فوزي إنسان حساس ويحب الجميع، وهو ليس بذلك المظهر الذي نشاهده به أحياناً في الملاعب".

وأشار نغيز إلى أنه طلب الانضمام إلى "جمعية المدربين التونسيين"، وهو هيكل جديد تقرر إنشاؤه في الأيام الماضية للدفاع عن مصالح المدرب المحلي والذود عن حقوقه، مضيفاً: "قلت للزملاء إنني مستعد لتأدية قيمة الانخراط في هذا الهيكل والدخول عضواً معهم، مقابل أن أحضر مع الإخوة التونسيين في الدورات التي يقودها محاضرو الهياكل الدولية"، وذلك تعبيراً منه عن حبه وتعلقه بتونس.

وعبر المدرب الجزائري عن رغبته في إقامة مباراة ودية بين منتخب بلاده ونظيره التونسي قائلاً: "أتمنى حدوث ذلك في أقرب وقت ممكن، حتى نستفيد جميعاً من المنافسة الكبيرة في مثل هذه الديربيات"، كما أكد نغيز أن نادي الأولمبي الباجي كان "فأل خير عليه في مسيرته"، إذ إنه حصل بعد ذلك على دعوة من الاتحاد التونسي للمشاركة في الاختبارات، ومِن ثمّ الانضمام إلى الجهاز الفني لمنتخب الجزائر.

ذات صلة

الصورة
 كشف المنذر الكبير أسرار مغادرته للأفريقي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

ظهر المدير الفني التونسي، منذر الكبيّر، للمرة الأولى، في وسائل الإعلام، بعد تجربته الأخيرة مع النادي الأفريقي التي استمرت من شهر فبراير إلى مايو

الصورة
تحدث العيدوني عن المجبري وغيابه عن منتخب تونس (Getty)

رياضة

وجه نجم نادي يونيون برلين الألماني، عيسى العيدوني (26 سنة)، رسالة إلى مواطنه حنبعل المجبري بعد تواصل غيابه عن منتخب تونس الذي يستعد لمواجهة غينيا الاستوائية.

الصورة
منتصر الطالبي بات على اعتاب مغادرة لوريان (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف نجم منتخب تونس لكرة القدم، منتصر الطالبي (26 عاماً)، عمّا حدث بينه وبين رئيس نادي لوريان، بعد مغادرة الفريق الدوري الفرنسي للدرجة الأولى.

الصورة
ليمام نجم منتخب تونس سابقا (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

رشّح النجم التونسي السابق، جمال الدين ليمام (56 عاماً)، ثلاثة لاعبين للانضمام إلى منتخب "نسور قرطاج"، قبل مواجهة غينيا الاستوائية وناميبيا.

المساهمون