نجوم في سباق مع الزمن من أجل فرصة جديدة قبل نهاية الميركاتو

28 اغسطس 2023
أسبوع حاسم ينتظر بعض النجوم (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

دخل عدد من نجوم كرة القدم، في سباق مع الزمن قبل نهاية سوق الانتقالات الصيفية في أوروبا، بحثاً عن فرصة جديدة، حيث يواجه العديد من اللاعبين خطر البقاء بعيداً عن المسابقات الرسمية في غياب العروض القوية، من أجل الرحيل عن فرقهم الحالية بالنسبة إلى البعض منهم، أو الانضمام إلى فريق جديد لمن انتهت عقودهم منذ فترة.

ويقود قائمة النجوم الذين يبحثون عن فرصة جديدة، المدافع الإيطالي لينادرو بونوتشي، الذي قرّر نادي يوفنتوس التخلي عنه وعدم ضمّه إلى تدريبات الفريق، رغم أنه ما زال مرتبطاً بعقد مع الفريق، ولكن المدرب ماسيمو أليغري أعلم اللاعب أنه خارج حساباته، وقد ينضم بونوتشي إلى جنوى أو لاتسيو أو إنيون برلين الألماني.

كما أصبح جواو فيلكس في موقف صعب، بعد أن دخل في صراع مع جماهير فريقه أتلتيكو مدريد الإسباني، بسبب رغبته في الانتقال إلى برشلونة وهو خارج حسابات المدرب دييغو سيميوني، وقد يكون ليفربول الحل الجديد لهذا اللاعب لتعويض محمد صلاح، أو العودة إلى فريقه السابق بنفيكا البرتغالي.

وأخرج المدرب لويس إنريكي، النجم الإيطالي ماركو فيراتي من حساباته ولم يعتمد عليه منذ بداية الموسم مع فريق باريس سان جيرمان، وهو ما يضع النجم الإيطالي في موقف صعب، وقد يختار الانتقال إلى الدوري السعودي من أجل تفادي البطالة.

كما يوجد المغربي سفيان أمرابط، في موقف مُشابه بما أنّه ينتظر عرضاً من مانشستر يونايتد من أجل الرحيل عن فريقه فيورنتينا الإيطالي، ولكن إلى حدّ الآن لم يحقق هدفه، حيث قد يجد نفسه مجبراً على الاستمرار مع "الفيولا" في حال عدم وصول عرض من النادي الإنكليزي قريباً.

ومن بين الأسماء التي توجد في حلّ من كل ارتباط، يبرز النجم الإسباني سيرجيو راموس، الذي لم يعثر على فريق جديد منذ نهاية عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي، وقد تداولت مصادر إعلامية أنه قد ينضم إلى غلطة سراي التركي قريباً، خاصة في حال نجح الفريق التركي في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، وتجاوز عقبة الدور التمهيدي الأخير.

كما أن زميله السابق في ريال مدريد، إدين هازارد، لم يتعاقد بعد مع فريق جديد، مع تواتر الأخبار عن رفضه 6 عروض إلى حدّ الآن، ولكن لاعب الريال سابقاً قد يجد نفسه في موقف صعب، خاصة بعد الفشل الكبير الذي رافقه في المواسم الأخيرة، وتعرضه إلى إصابات عديدة قد تمنع الأندية من التعاقد معه.

كما ينتظر الحارس الإسباني ديفيد دي خيا فرصة جديدة من أجل البروز، وذلك بعد أن فشل في إقناع إدارة مانشستر يونايتد في تمديد عقده، ولم يتوصل الحارس السابق لـ"الشياطين الحمر" بعرض جدي ليواصل مسيرته في عالم الاحتراف.

كرة عالمية
التحديثات الحية

ويمكن للاعبين الذين يوجدون في حل من كل ارتباط، التعاقد مع أندية جديدة حتى بعد نهاية سوق الانتقالات، حيث تتيح قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم للأندية التعاقد مع لاعبين، شرط ألا يفسخوا عقودهم بعد غلق سوق الانتقالات، كما أن بعض الدوريات تمنح الفرق الحق في التعاقد مع لاعب خارج فترات الميركاتو، في حال تعرض أحد اللاعبين إلى إصابة خطيرة.

المساهمون