تعرّف إلى تركيبة الجهاز الفني الجديد لمنتخب تونس

09 يوليو 2024
لعب منتخب تونس ضد غينيا الاستوائية بتصفيات المونديال، 5 يونيو 2024 (حسن مراد/Getty)
+ الخط -

حسم مدرب منتخب تونس فوزي البنزرتي (74 سنة)، بشكل نهائي تركيبة الجهاز الفني الذي سيعمل إلى جانبه في مهمته الجديدة التي ستنطلق في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، بمناسبة افتتاح منافسات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، المغرب 2025.

وحصل "العربي الجديد" على معطيات حصرية، تفيد بأن الاتحاد التونسي لكرة القدم اجتمع بفوزي البنزرتي، الثلاثاء، وقرر التعاقد مع النجم الدولي السابق، مهدي النفطي، في خطة مدرب مساعد، وهو الذي خاض العديد من التجارب التدريبية في إسبانيا وكذلك مع نادي الوداد البيضاوي المغربي، وجاء التفكير في النفطي لتحضيره مستقبلا لحمل المشعل، وتولي خطة مدير فني للمنتخب التونسي في السنوات القادمة.

أمّا بخصوص بقية المراكز، فقد كشف مصدر من الاتحاد التونسي لكرة القدم، أن عمّار نبيغ سيكون مدربا للياقة البدنية، ومبروك العكرمي في خطة مدرب لحراس المرمى، وقد نجح البنزرتي في إقناع عثمان النجار بأن يكون مدربا مساعدا مكلفا بالمتابعة والتقييم بالفيديو، رغم أنه كان يريد الاستمرار في تجربته مديرا فنيا وفقا لتصريحه السابق لـ"العربي الجديد".

وكشف المصدر نفسه أن توقيع العقود سيكون يوم الأربعاء، فيما سيعقد المدير الفني فوزي البنزرتي قريبا اجتماعه الأول مع فريق العمل، وذلك من أجل التحضير للمعسكر المقبل، والشروع في متابعة اللاعبين المحليين وكذلك الذين ينشطون في الأندية العربية والأوروبية. وشهدت الأيام الماضية العديد من الاتصالات والمحادثات بين الاتحاد التونسي لكرة القدم، وقد وقع ترشيح العديد من الأسماء وتوصل البنزرتي إلى اتفاق أولي مع بعض المدربين مثل ماهر الكنزاري ليكون مدربه المساعد، لكنه فضّل في نهاية الأمر التعاقد مع فريق الملعب التونسي.

المساهمون