كيف ساهم هالاند في تحقيق مانشستر سيتي لقب "البريميرليغ"؟

21 مايو 2023
هالاند هداف مانشستر سيتي الأول هذا الموسم (Getty)
+ الخط -

ساهم المهاجم النرويجي، إرلينغ هالاند، بشكل مباشر في تحقيق فريق مانشستر سيتي الإنكليزي لقب بطولة الدوري الإنكليزي لموسم 2022-2023، وذلك بفضل أهدافه الحاسمة التي سمحت بتحقيق "سيتي" الانتصارات التي جعلته يقلب الطاولة على أرسنال ويُتوج بطلاً للبريميرليغ.

وساهم هالاند بجمع فريق مانشستر سيتي الإنكليزي بشكل مباشر لـ28 نقطة من أصل الـ85 نقطة التي جمعها حتى الآن وسمحت له بالتتويج باللقب، أي أنه ساهم بنسبة 32% من مجموع النقاط التي توجت "سيتي" ومدربه، بيب غوارديولا، بلقب بطولة الدوري.

وفي التفاصيل، سجل هالاند في الجولة الأولى هدفين (فوز على ويست هام 2-0) 3 نقاط، وفي الجولة الرابعة 3 أهداف (فوز على كريستال بالاس 4-2) 3 نقاط، وفي الجولة الخامسة 3 أهداف (فوز على نوتينغهام 6-0، 3 نقاط)، وفي الجولة السادسة سجل هدفا (تعادل مع أستون فيلا 1 – 1) نقطة، والجولة الثامنة 3 أهداف وصناعة هدفين (فوز على مانشستر يونايتد 6-3)، 3 نقاط.

وفي الجولة الـ 13 سجل هدفين (فوز على برايتون 3-1) 3 نقاط، وفي الجولة الـ15 سجل هدفا (فوز على فولهام 2 – 1) 3 نقاط، وفي الجولة الـ17 هدفين (فوز على ليدز 3-1) 3 نقاط، وفي الجولة الـ21 هدفين (فوز على فريق وولفز) 3 نقاط، وفي الجولة الـ27 سجل هدفا (فوز على كريستال بالاس) 3 نقاط، وكل الأرقام وفقاً لموقع "وو سكورد" المختص.

ويُعتبر هالاند النجم الأول لفريق مانشستر سيتي الإنكليزي هذا الموسم، خصوصاً مع تسجيله 36 هدفاً في "البريميرليغ" وتصدره قائمة الهدافين عن جدارة واستحقاق، وهو اللاعب الذي يعتمد عليه المدرب، بيب غوارديولا، من أجل إكمال الثلاثية (تحقيق لقبي الكأس ودوري أبطال أوروبا).

المساهمون