غوارديولا يسخر من برمجة قمة ليفربول بعد يوم من نهائي المونديال

12 نوفمبر 2022
غوارديولا يشعر بالغضب من البرمجة (جيميس جيل/Getty)
+ الخط -

احتج المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، بيب غوارديولا على برمجة قمة كأس الرابطة الإنكليزية ضد ليفربول في تاريخ غير مناسب، وسخر من رابطة كرة القدم المنظمة للمنافسة، عبر تصريحات أدلى بها على هامش المؤتمر الصحافي الذي يسبق مباراة الأسبوع الـ 16 من "البريميرليغ" أمام برينتفورد.

ونقل حساب "سيتي إكسترا" المختص في أخبار مانشستر سيتي، الجمعة، كلمات غوارديولا الساخرة بشأن تنظيم المباراة أمام ليفربول في اليوم الموالي لنهائي كأس العالم قطر 2022، في حين ربما يغيب لاعب أو أكثر من تشكيلته عن لقاء كأس "كاراباو"، بحال بلوغهم الدور الأخير للمنافسة العالمية.

وقال بيب: "تواصلت مع كلوب، واتفقنا على أن ألعب في وسط الملعب، في وقت سيدخل هو على الجانب الأيسر لدفاع ليفربول"، وتعني كلمات المدرب الإسباني أن إقامة اللقاء في ذاك اليوم قد تحرم الفريقين من عدة أسماء لاستحالة سفرهم وبلوغهم إنكلترا في الوقت المحدد، ناهيك عن حالة الإرهاق التي تصيبهم بعد المشاركة في مونديال قوي.

ويتواجه مانشستر سيتي وغريمه في ربع نهائي كأس الرابطة الإنكليزية، والهدف هو التأهل للدور الموالي، حيث أضحى التتويج باللقب أمراً بالغ الأهمية هذا الموسم بالنظر إلى قوة المنافسة على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز، خاصة بالنسبة لليفربول الذي يأمل ألا يخرج خالي الوفاض هذا الموسم.

وتأهل سيتي بفوز مريح على فريق تشلسي بفضل تألق الدولي الجزائري رياض محرز، إذ سجل الهدف الأول بمخالفة مميزة سكنت شباك الحارس السنغالي ميندي، فيما قابل ليفربول صعوبة في بلوع هذا الدور، رغم أن المنافس لم يكن سوى ديربي كاونتي، حيث لجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح.

المساهمون