صفقة محرز إلى ميلان المرتقبة تحطم أرقاماً قياسية.. هذه أهمها

01 مايو 2022
محرز قد ينتقل إلى الكالتشيو (بيدرو سولادو/Getty)
+ الخط -

أكدت مصادر إعلامية إيطالية مختلفة، من بينها صحيفة "توتوسبورت"، أن نادي ميلان مصرّ على التعاقد مع النجم الجزائري رياض محرز، من فريق مانشستر سيتي الإنكليزي.

وكشفت الصحيفة أن ميلان، بفضل إدارته الجديدة، سيحاول إقناع النادي الإنكليزي ببيع عقد لاعبه في الميركاتو الصيفي، رغم أن المدرب بيب غوارديولا قد يرفض تسريحه نظرا إلى تأثيره الكبير في نتائج الفريق منذ بداية الموسم.

ورغم أن تقدم محرز في السن يجعل قيمته التسويقية تتراجع إلى ما يقارب 50 مليون يورو، فإن النادي الإيطالي مستعد لدفع مبلغ 100 مليون يورو من أجل الحصول على توقيع اللاعب الجزائري.

وفي حال إنهاء الصفقة بهذا الرقم، فإن محرز سيدخل سجل النادي الإيطالي من الباب الكبير، حيث لم يسبق لـ"الروسونيري"، دفع مبلغ مشابه لانتداب لاعب رغم قيمة النجوم التي مرّت بالفريق على مرّ التاريخ، ولكن الرغبة في العودة إلى المجد الأوروبي ستجعل النادي ينفق هذا المبلغ.

كما سيحطم محرز الرقم القياسي لأغلى صفقة للاعب أفريقي، وهي ملك النيجيري فيكتور أوسيمين، الذي انتقل من ليل الفرنسي إلى نابولي الإيطالي مقابل 83 مليون يورو.

كما سيتجاوز محرز أشرف حكيمي في ترتيب أغلى الصفقات العربية على مرّ التاريخ، بما أن نجم باريس سان جيرمان غادر فريقه إنتر ميلان مقابل 70 مليون يورو، ولهذا فإن رحيل محرز إلى الكالتشيو سيدخله التاريخ من أوسع الأبواب.

المساهمون