بن عيادة يوجه عبر "العربي الجديد" رسالة قوية لإدارة النجم الساحلي

18 يوليو 2024
بن عيادة مع النجم في الجزائر، مارس 2022 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي النجم الساحلي التونسي يسعى لتسوية مستحقات لاعبيه العالقة، بما في ذلك العاجي سليمان كوليبالي والجزائري حسين بن عيادة، لتجنب عقوبات الفيفا.
- حسين بن عيادة يطالب بمستحقاته الكاملة البالغة 370 ألف دولار، رغم علاقته الجيدة مع جماهير النجم الساحلي، ويرفض التنازل عن جزء منها.
- إدارة النجم الساحلي تستعد للإعلان عن تسوية ملف سليمان كوليبالي، بعد غلق ملفات لاعبين آخرين، لكن ملف بن عيادة يبقى من أصعب التحديات.

قرّرَ نادي النجم الساحلي التونسي التوجه صوب تسوية ملفات بعض اللاعبين الذين يدينون للفريق بمستحقاتهم العالقة، مثل العاجي سليمان كوليبالي والجزائري المحترف حالياً في نادي شباب بلوزداد، حسين بن عيادة (31 عاماً)، الذي يدين للفريق بحوالي 370 ألف دولار، ما دفع بلجنة النزاعات داخل النادي إلى إجراء محاولات عديدة معه لإقناعه بالتنازل عن جزء منها، وذلك لتفادي العقوبات التي من الممكن أن يتعرض لها النجم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وتحدث حسين بن عيادة في تصريحات خصّ بها "العربي الجديد" الأربعاء، عن هذه القضية، وحول إمكانية قبوله التنازل عن جزء من مستحقاته، ما قد يسمح لناديه السابق النجم الساحلي بتجاوز مشاكله المادية وغلق هذا النزاع، لكن الظهير الأيمن الجزائري، يبدو مصمماً على نيل مستحقاته كاملة، رغم أنه اعترف بعلاقته القوية مع جماهير الفريق التونسي.

وقال حسين بن عيادة في تصريحاته:" لديّ 13 شهراً من المستحقات العالقة في نادي النجم الساحلي، ولم أطلب سوى حقي، إذ لجأت إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، لأنه لا يعقل أن ألعب طيلة كل هذه الفترة بالمجان، صحيح علاقاتي رائعة مع جماهير الفريق، وليس لديّ نية إلحاق الضرر بالنادي، لكن لا يعقل أن يسووا مستحقات جميع اللاعبين المدينين باستثنائي".

وكان "العربي الجديد" قد كشف حسب مصدره الخاص في نادي النجم الساحلي، والذي فضّل عدم ذكر هويته، أن إدارة فريق جوهرة الساحل، تستعد للإعلان عن تسوية ملف اللاعب السابق، العاجي سليمان كوليبالي، بعد أن جرى غلق ملفات لاعبين آخرين مثل المالي، عمر كوناتي، والمصري محمود صابر، والجزائري يوسف العوافي، في حين يظل ملف مواطنه حسين بن عيادة أحد أصعب الملفات التي تواجه الفريق حتى الآن، مع الإشارة إلى أنه لعب للنجم موسم 2021-2022، قبل الانتقال إلى الوداد المغربي ثم شباب بلوزداد الجزائري.

المساهمون