رحالة مغربي لـ"العربي الجديد": أجوب أفريقيا على دراجتي لأجل المنتخب

الرباط

زياد المغربي

المثنّى - القسم الثقافي
زياد المغربي
زياد المغربي
20 يناير 2024
رحالة مغربي قطع أفريقيا على متن دراجته لأجل المغرب
+ الخط -

كشف عياد مفتاحي، وهو رحالة مغربي وبطل أفريقيا في سباق الدراجات الهوائية، عن مغامرته التي قادته إلى سان بيدرو، لمساندة منتخب "أسود الأطلس" في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، التي تستضيفها ساحل العاج حتى 11 فبراير/ شباط القادم.

وقال الرحالة عباد مفتاحي في حوار خاص مع "العربي الجديد"، الخميس، أنه غادر المغرب منذ الثامن من أغسطس/ آب عام 2022، وعبر 3 قارات، وهي أوروبا وآسيا وأفريقيا، قبل الوصول إلى سان بيدرو، من أجل تشجيع منتخب المغرب في "الكان".

وتابع مفتاحي، قائلاً: "مررت بجميع الدول الأفريقية عبر الدراجة الهوائية، وعدت من مصر لمؤازرة لاعبي منتخب المغرب في انتظار أن أكمل رحلتي نحو قارات أخرى".

وحول الدول الأفريقية التي عبر منها، أكد عياد مفتاحي، بطل أفريقيا للدراجات، أنه انطلق من مدينة الجديدة المغربية نحو موريتانيا، مروراً بالسنغال وغينيا بيساو وغينيا كوناكري وليبيريا وسيراليون وساحل العاج، وغانا والتوغو، وبنين، ونيجيريا والكاميرون، والغابون، والكونغو برازافيل، والكونغو الديمقراطية، وأنغولا، وناميبيا، وجنوب أفريقيا، وموزمبيق، وتنزانيا، وإثيوبيا وكينيا، ومنها إلى مصر عبر الطائرة للمشاركة في طوافها الدولي لسباق الدراجات، قبل العودة مجدداً إلى ساحل العاج، لمساندة منتخب المغرب، بعد حصوله على دعوة رسمية من الاتحاد المغربي لكرة القدم.

واختتم الرحالة المغربي مفتاحي حديثه قائلاً: "نحن هنا لدعم منتخب المغرب، الذي فاز على تنزانيا في المباراة الأولى، وهو في كامل جهوزيته للفوز باللقب الأفريقي".

ذات صلة

الصورة
تحدث أبو زمع عن مدرب منتخب الأردن جمال سلامي (Getty)

رياضة

تحدث عبد الله أبو زمع (48 سنة)، مدرب منتخب الأردن الأولمبي، في حوار خاص مع "العربي الجديد" عن التحضيرات الأخيرة للمشاركة في منافسات أولمبياد باريس 2024

الصورة
الخبير الفني للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم بلحسن مالوش

رياضة

خرج الخبير الفني للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم بلحسن مالوش عن صمته، وكشف لأول مرة الأسباب الحقيقية التي تقف وراء مغادرته الاتحاد التونسي

الصورة
مهمة صعبة تنتظر منتخب العراق في الأولمبياد (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

أكد نجم منتخب العراق سابقاً رزاق فرحان (50 عاماً) أن المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية تعد أفضل محطة في مسيرة أي رياضي، نظراً إلى أهمية الحدث.

الصورة
 كشف المنذر الكبير أسرار مغادرته للأفريقي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

ظهر المدير الفني التونسي، منذر الكبيّر، للمرة الأولى، في وسائل الإعلام، بعد تجربته الأخيرة مع النادي الأفريقي التي استمرت من شهر فبراير إلى مايو

المساهمون