العراقي رزاق فرحان يتحدث عن مواجهة العراق والمغرب في أولمبياد باريس

21 يوليو 2024
مهمة صعبة تنتظر منتخب العراق في الأولمبياد (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- رزاق فرحان، نجم منتخب العراق السابق، يؤكد أن المشاركة في الأولمبياد هي أفضل محطة في مسيرة أي رياضي، نظراً لأهمية الحدث وحضور أفضل الرياضيين.
- فرحان يشير إلى صعوبة تكرار إنجاز 2004 بالوصول إلى المربع الذهبي، خاصة مع تزايد الاهتمام بالبطولات وتحسن مستوى المنافسين.
- يؤكد فرحان أن مفتاح النجاح هو الانتصار في اللقاء الأول، ويشدد على أهمية الجهد الجماعي للاعبين لتحقيق النجاح في البطولة.

أكد نجم منتخب العراق سابقاً رزاق فرحان (50 عاماً) أن المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية تعد أفضل محطة في مسيرة أي رياضي، نظراً إلى أهمية الحدث وحضور أفضل الرياضيين في العالم، إضافة إلى إقبال الجماهير على متابعة البطولة، ما يجعل كل لاعب يطمح إلى المشاركة في الحدث الأولمبي باعتباره محطة مميزة في مسيرته.

وقال رزاق فرحان الذي شارك في أولمبياد 2004، في حوار خاص مع "العربي الجديد"، عن الأولمبياد: "شاركت في بطولات عديدة، ولكن لا يمكن أن نجد حدثاً أفضل من الأولمبياد، فكل الرياضيين مجتمعون في قرية واحدة طوال مدة الألعاب، من كل الجنسيات ومن مختلف الاختصاصات، وتكون هناك صداقات، ولهذا فإن كل لاعب يطمح إلى أن يكون حاضراً".

وحول قدرة منتخب العراق الحالي على إعادة إنجاز نسخة 2004 بالوصول إلى المربع الذهبي، قال رزاق فرحان: "سيكون من الصعب تكرار إنجاز 2004، خاصة بعد تزايد الاهتمام بالبطولات، في كرة القدم كل شيء جائز، في 2004، كنا قادرين على الحصول على ميدالية تاريخية، وهو أمر يُحزننا بلا شك".

وعن المباراة أمام منتخب المغرب ومفتاح النجاح في هذه المشاركة، قال رزاق فرحان: "مفتاح النجاح هو الانتصار في اللقاء الأول، لأن ذلك يضمن نسبة تقارب 70% من فرص التأهل والتقدم في البطولة، أما بخصوص المواجهة المتجددة مع منتخب المغرب، بعد تلك في 2004، فكل شيء جائز في عالم كرة القدم، قد يعيد التاريخ نفسه، ولكن هذه المرة، يبدو الأمر صعباً نسبياً، بعد تحسن مستوى المنافس الذي يبدو أفضل في هذه النسخة".

وأشار ضيف "العربي الجديد" إلى أنه لا يتوقع أن ينجح لاعب دون غيره في البطولة، لأنه يثق بالقدرات الجماعية لكل منتخب، كما طالب اللاعبين بالاجتهاد وبذل أقصى مجهود من أجل كرة القدم العراقية.

المساهمون