ديشان لـ"العربي الجديد": قتالية العيدوني تعكس شخصية المنتخب التونسي

الدوحة
avata
إسلام المؤدب
صحافي رياضي تونسي. انضم لأسرة العربي الجديد عام 2022.
30 نوفمبر 2022
ديديه ديشان
+ الخط -

أكد ديديه ديشان، مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم، أن المنتخب التونسي قدم مستوى جيداً بفضل عزيمة لاعبيه التي ميزت المواجهة التي جمعت المنتخبين، الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة في نهائيات كأس العالم.

واعتبر ديشان في رده على سؤال "العربي الجديد" خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقب المباراة، أن الرغبة في الترشح دفعت المنتخب التونسي إلى اللعب بعزيمة كبيرة.

وقال ديشان: "لا أريد الحديث كثيراً عن المنافس أو عن لاعب بشكل خاص، أعرف جميع اللاعبين بشكل جيد، الحماس والعطاء الغزير والرغبة في قلب الطاولة، شدوا انتباهي أكثر، ولكن هذا كان متوقعاً بحكم الرغبة في تحقيق التأهل، ولكن هناك لاعبون ممتازون وتميزوا بالرغبة الكبيرة".

وتابع ديشان: "أعتقد أن العيدوني في الوسط يمثل جيداً هذا الفريق التونسي، قتاليته عكست شخصية المنتخب التونسي، كانت هناك اختيارات مختلفة قياساً بأول مباراتين خاصة اللاعبين الذين لهم نزعة هجومية أو على الأطراف، وهم لاعبون جيدون منهم من يلعب في الليغ 1 والبعض الآخر في دوريات أخرى، لقد لعبوا بحماس كبير وبذلوا طاقة كبيرة ولعبوا باندفاع، لقد فعلوا أشياء جيدة جماعياً".

وتأهل منتخب فرنسا إلى الدور ثمن النهائي رغم الخسارة أمام تونس بنتيجة 1ـ0، مستفيداً من انتصاره العريض على أستراليا في الجولة الأولى بنتيجة 4ـ1.

ذات صلة

الصورة
الخبير الفني للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم بلحسن مالوش

رياضة

خرج الخبير الفني للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم بلحسن مالوش عن صمته، وكشف لأول مرة الأسباب الحقيقية التي تقف وراء مغادرته الاتحاد التونسي

الصورة
نغيز يدعم فوزي البززرتي (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

حصل المدرب المساعد لمنتخب الجزائر نبيل نغيز (56 عاماً) على دبلوم "كاف برو"، وذلك خلال سلسلة المعسكرات التي نظمها الاتحاد الأفريقي في تونس.

الصورة
 كشف المنذر الكبير أسرار مغادرته للأفريقي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

ظهر المدير الفني التونسي، منذر الكبيّر، للمرة الأولى، في وسائل الإعلام، بعد تجربته الأخيرة مع النادي الأفريقي التي استمرت من شهر فبراير إلى مايو

الصورة
تحدث العيدوني عن المجبري وغيابه عن منتخب تونس (Getty)

رياضة

وجه نجم نادي يونيون برلين الألماني، عيسى العيدوني (26 سنة)، رسالة إلى مواطنه حنبعل المجبري بعد تواصل غيابه عن منتخب تونس الذي يستعد لمواجهة غينيا الاستوائية.

المساهمون