جمال محمود لـ"العربي الجديد": حاصرونا بفكرة الوصافة وكان الرد تتويج الحسين باللقب

عمّان

أحمد ناصر

avata
أحمد ناصر
29 مايو 2024
+ الخط -
اظهر الملخص
- جمال محمود، المدير الفني لفريق الحسين إربد، يصف تتويج فريقه بالدوري الأردني لأول مرة في تاريخه كإنجاز تاريخي وصعب، مؤكدًا على دور اللاعبين والإدارة والجماهير في هذا النجاح.
- المدرب يتحدث عن التحديات الكبيرة التي واجهها الفريق، بما في ذلك الضغوط النفسية والمنافسة الشرسة، وكيف تغلب عليها لتحقيق اللقب بعد 25 محاولة سابقة انتهت بالوصافة.
- يشير محمود إلى أهمية نتائج المنتخب الأردني في كأس آسيا ويعتبرها دافعًا للتأهل لكأس العالم لأول مرة، معتبرًا المباراة المقبلة ضد طاجيكستان مفصلية لتحقيق هذا الحلم.

أكد جمال محمود المدير الفني لفريق الحسين إربد المتوج بطلاً للدوري الأردني قبل أيامٍ لأول مرةٍ في تاريخه، أن تحقيق البطولة كان تاريخياً وصعباً في الوقت نفسه، مشيراً إلى أنها تعدُّ المرة الأولى للنادي، كما أنها شملت أرقاماً تاريخيةً كبيرةً لأول مرةٍ في المسابقة، وأن الفضل يعود فيها للاعبين ولمنظومة الإدارة وجماهير الفريق كذلك.

وتحدّث جمال محمود المدرب السابق للمنتخب الفلسطيني وأنديةٍ أردنيةٍ عديدةٍ، في حوارٍ خاصٍّ مع "العربي الجديد"، عن الإنجاز الجديد، الذي تَمثل في تتويج فريق الحسين إربد لأولِ مرةٍ بلقب دوري المحترفين، بعد طول انتظارٍ، وشراسة المنافسة والصعوبات التي تخطاها من أجل التتويج بهذا اللقب. وقال المدرب الذي أشرف على الفريق قبل ختام مرحلة الذهاب بلقاءٍ وحيدٍ: "تسلُّمُ المنصب قبل انطلاق مرحلة الإياب كان صعباً، في ظل عدم تعزيز الفريق بنجومٍ جددٍ بين المرحلتين، في وقت تبدأ بتلك المرحلة الصعوبات في اللقاءات التي لا تحتمل تعويضاً أو تفريطاً بالنقاط".

وكشف المدرب أن الفريق "تعرّض لضغوطٍ نفسيّةٍ هائلةٍ، من خلال ممارسة الضغط على اللاعبين، وزراعة فكرة أن فريق الحسين سبق أن وصل 25 مرةً لمنصات التتويج والمنافسة، لكنه لم يحصل إلا على الوصافة، وأن النادي لديه صبغةُ خسارةِ الدوري في المراحل الأخيرة"، مضيفاً أن تلك الفكرة تمت محاربة اللاعبين بها من قِبل عددٍ من أنديةِ المسابقة، فتأثر الجميع حتى الجماهير أيضاً، وتجلى الأمر بعد هزيمة الفيصلي قبل نهاية المسابقة بجولةٍ، لكن الحسين نجح في تخطي ذلك كلِّه.

وتطرق المدرب والمحلل الفني لـ "العربي الجديد" في كأس آسيا الأخيرة التي جرت في قطر للحديث عن المنتخب الأردني، مشيراً إلى أن نتائجه في كأس آسيا تحثّه على بلوغ التصفيات الحاسمة لكأس العالم، ومن ثَمَّ المرور للمونديال لأول مرة في تاريخه وتحقيق الحلم المنتظر، وقال: "هو قادرٌ على الوصول لكن المباراة القادمة أمام طاجيكستان ستكون مَوقعةً مفصليةً لتحديد مسار هذا الحلم".

ذات صلة

الصورة
تحدث أدهم القريشي عن الحسين عموتة مدرب منتخب الأردن (العربي الجديد/إنستغرام/Getty)

رياضة

أكد نجم نادي الحسين إربد، أدهم القريشي (29 عاماً)، أن الإنجاز الذي حققه الفريق، بتتويجه بطلاً للدوري الأردني للمحترفين لكرة القدم، لأول مرة في تاريخه.

الصورة
خالد جاسم هذا سر نجاح العنابي في نيل اللقب وعفيف يستحق الاحتراف

رياضة

حلّ الإعلامي القطري خالد جاسم مقدم برنامج "المجلس" في قناة الكاس القطرية، ضيفاً في "العربي الجديد"، من أجل الحديث عن الأسباب التي جعلت قطر تنجح

الصورة
New Project.jpg

رياضة

تحدث خالد جاسم، مذيع قنوات الكاس الرياضية ومقدم برنامج "المجلس" الشهير في قطر، في حوار خاص مع "العربي الجديد"، عن نهائي بطولة كأس آسيا 2023.

الصورة
Getty-Qatar v Jordan - AFC Asian Cup 2023 Final

رياضة

رفض لاعبو منتخب الأردن التصريح لوسائل الإعلام، بعد خسارة نهائي كأس آسيا 2023 أمام المنتخب القطري، مساء السبت، وبثلاثة أهداف لهدف.

المساهمون