عيسى السباح لـ"العربي الجديد": اعتزلت في أوج عطائي وهذا سبب رحيلي عن الوحدات

22 يوليو 2024
السباح يملك مسيرة مميزة في كرة القدم (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أعلن عيسى السباح، نجم نادي الوحدات وفريق العقبة، اعتزاله كرة القدم بعد مسيرة امتدت لنحو 20 عاماً، تخللتها إنجازات عديدة مع أندية أردنية وسعودية.
- نظم السباح مباراة اعتزاله، وذهب جزء من عائداتها لصالح قطاع غزة، ويستعد الآن للدخول في عالم التدريب.
- في حوار مع "العربي الجديد"، استعرض السباح أهم مراحل مسيرته الكروية وأسباب اعتزاله، مشيراً إلى جلوسه على دكة الاحتياط كأحد الدوافع.

أعلن عيسى السباح (37 سنة)، نجم نادي الوحدات وفريق العقبة، وأحد لاعبي المنتخب الأردني سابقاً، اعتزاله كرة القدم نهائياً، بعد مشوار حافلٍ امتد لنحو 20 عاماً، واضعاً بذلك النقاط الأخيرة على مسيرته في ملاعب الكرة، التي سبق أن صال وجال فيها مع أندية أردنية عديدة.

ونظم السباح مباراة اعتزاله الجمعة، وذهب جزء من عائداتها لصالح قطاع غزة، منهياً بذلك مشواره مع الساحرة المستديرة، إذ تعد مسيرته مع الوحدات، بين عامي 2003 و2012 مليئةً بالإنجازات، خاصة أنه بدأها منذ نعومة أظافره، عندما سجل حضوره الرسمي مع فريق تحت 13 عاماً، ليتدرج في فرق الفئات السنية، حتى وصل إلى عامه الثامن عشر، الذي أعلن ميلاد نجم "وحداتي" في ميادين الكرة، حين حقق مع "الأخضر" العديد من البطولات طوال عشر سنوات، انتقل بعدها للعب في صفوف فريق شباب الأردن، ثم احترف في السعودية مع أندية النهضة والجيل والطائي، ليعود إلى الأردن، حيث لعب نصف موسم مع اليرموك، والرمثا، قبل أن يخوض آخر ستة مواسم مع نادي شباب العقبة.

وتوج السباح بألقاب محلية عديدة، من بينها خمسة ألقاب للدوري الأردني وثلاثة ألقاب في كأس الأردن وكأس السوبر "كأس الكؤوس" ست مرات، ودرع الاتحاد الأردني أربع مرات، وبات يستعد الآن للدخول في عالم التدريب غير بعيد عن كرة القدم.

وحل السباح ضيفاً على "العربي الجديد" في حوار تحدث فيه عن أهم أسباب اعتزاله، كما استعرض في الحوار أهم مراحل مسيرته الكروية وأفضل لحظاتها، مع أجمل الأهداف التي سجلها إلى جانب الحديث عن أسباب مغادرة ناديه الأم الوحدات، حين أشار إلى أن جلوسه على دكة الاحتياط في عهد المدرب عبد أبو زمع، دفعه للخروج والبحث عن اللعب أساسيًا، كما تطرق للحديث عن المنتخب الأردني الذي مثله عام 2014.

المساهمون