تشلسي يستقبل مانشستر سيتي لكسر سلسلة سلبية في "ستامفورد بريدج"

12 نوفمبر 2023
مانشستر سيتي يتصدر ترتيب الدوري الإنكليزي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يستقبل فريق تشلسي غريمه مانشستر سيتي على ملعب "ستامفورد بريدج"، الأحد، في قمة مباريات الجولة الثانية عشرة من عمر مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

ويدخل الفريق اللندني، الذي يحتل المركز العاشر برصيد 15 نقطة، اللقاء بمعنويات عالية، بعد الفوز على منافسه في المدينة توتنهام (4 - 1) في الجولة السابقة، فيما تحاول كتيبة بيب غوارديولا الابتعاد أكثر بصدارة الترتيب (27 نقطة بفارق نقطة عن توتنهام).

ويأمل فريق تشلسي كسر النحس الذي رافقه في مواجهاته الأخيرة أمام "سيتي" على ملعبه، إذ فاز سيتي في آخر ثلاث مباريات بـ"ستامفورد بريدج في الدوري الإنكليزي الممتاز ضد تشلسي، وهو العدد نفسه للانتصارات التي حققها في زياراته الـ22 السابقة (تعادل في 5 وخسر 14).

وخسر تشلسي في آخر أربع مواجهات له في الدوري مع مانشستر سيتي جميعها بهدف نظيف، منذ فوزه خارج أرضه (2 - 1) في مايو/أيار 2021، ولم يخسر "البلوز" خمس مباريات متتالية في الدوري أمام أي منافس منذ سلسلة من سبع مباريات ضد بلاكبيرن بين عامي 1993 و1996.

وفاز سيتي كذلك في آخر ستة لقاءات له مع تشلسي في جميع المسابقات بنتيجة إجمالية (10 - صفر)، حيث فقط ضد بيرنلي (8)، فولهام (7) وويغان (7) حقق انتصارات أطول دون أن تهتز شباكه.

هذا وخسر تشلسي في آخر ستّ مواجهات له مع مانشستر سيتي دون تسجيل أي أهداف، وهي أطول سلسلة خسارة له أمام منافس دون رد، في حين أنه فقط ضد بلاكبيرن (1993-1996) وهيدرسفيلد (1931-1933) خسرا سبع مرات على التوالي عموماً.

وفاز سيتي أيضاً على بورنموث (6 - 1) في آخر مباراة له في الدوري الإنكليزي الممتاز، وكانت هذه المرة الثانية عشرة التي يسجلون فيها ستة أهداف في مباراة بالدوري تحت قيادة بيب غوارديولا منذ موسم 2016-2017 عندما انضم إلى النادي، وهو ضعف العدد الذي سجله أي فريق آخر (ليفربول 6).

المساهمون