بينهم مبابي وميسي.. تعرف إلى أعلى 7 رواتب في كرة القدم

07 يوليو 2022
يتصدر مبابي وميسي قائمة اللاعبين الأكثر أجراً (تيم كلايتون/Getty)
+ الخط -

دخل النجم المصري، محمد صلاح، مهاجم نادي ليفربول الإنكليزي، إلى قائمة أعلى اللاعبين الذين يحصلون على رواتبهم مع فرقهم، بعدما قرر قائد منتخب "الفراعنة" تمديد عقده مع كتيبة المدرب الألماني يورغن كلوب، حتى عام 2025.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية قبل فترة، عن قائمة 7 أعلى رواتب يحصل عليها نجوم كرة القدم مع أنديتهم في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، حيث يتقدمهم النجم الشاب، كيليان مبابي، الذي ينال مليونا و160 ألف يورو أسبوعياً.

ويأتي النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، مهاجم باريس سان جيرمان في المركز الثاني بالقائمة، نتيجة حصوله على مليون و113 ألف يورو أسبوعياً، فيما حل البرازيلي نيمار دا سيلفا ثالثا، لأنه ينال 703 آلاف يورو أسبوعياً.

أما النجم المصري محمد صلاح، فإنه سينال بعد توقيعه عقده الجديد مع ليفربول الإنكليزي، مبلغا أسبوعيا وقدره 464 ألف يورو، ما يجعل قائد "الفراعنة" في المركز الرابع بأعلى اللاعبين أجراً في أوروبا.

وجاء النجم البرتغالي المخضرم، كريستيانو رونالدو، مهاجم نادي مانشستر يونايتد في المركز الخامس، نتيجة حصول "صاروخ ماديرا" على 446 ألف يورو أسبوعياً، رغم أن صاحب الـ(37 عاماً)، قد خفض أجره كثيراً عند توقيعه للعقد في الصيف الماضي.

ونختم القائمة مع النجم البلجيكي المخضرم، كيفن دي بروين، قائد خط وسط مانشستر سيتي الإنكليزي، الذي يحصل أسبوعياً على 446 ألف يورو، وحل في المركز السادس، فيما جاء زميله الجديد النرويجي إرلينغ هالاند سابعاً، عقب نيله 435 ألف يورو أسبوعياً.

المساهمون