الوحيشي: سأزور أوروبا من أجل هؤلاء المواهب وهذا ما يقلقني قبل مونديال الشباب

تونس

مهدي عبيد

شعار العربي الجديد 1
مهدي عبيد
مراسل العربي الجديد في تونس
19 ابريل 2023
منتصر الوحيشي
+ الخط -

يتابع منتخب تونس للشباب تحضيراته لبطولة كأس العالم تحت 20 سنة، التي ستقام في الأرجنتين، في الفترة الممتدة بين 20 مايو/ أيار و11 يونيو/ حزيران المقبلين، على أن تقام القرعة يوم الجمعة في سويسرا. 

وبعد تدريبات منتخب تونس يوم الثلاثاء، حلّ الوحيشي ضيفا على "العربي الجديد" في مقابلة حصرية، تحدث فيها عن عديد المواضيع التي تخص هذه المشاركة التاريخية لمنتخب "نسور قرطاج" في المونديال. 

وأكد الوحيشي أن الجهاز الفني سيحاول برمجة 3 مباريات ودية قبل نهائيات كأس العالم، معبرا عن تخوفه من ضيق الوقت، الذي يعتبر عاملا غير مناسب للقيام بتحضيرات متكاملة ومواصلة اكتشاف المواهب التي تلعب لأندية أوروبية. 

وكشف الوحيشي أنه استغل الأيام الماضية، من أجل الاطلاع على أخبار وأسلوب لعب المنتخبات المتوقع أن يقع معهم منتخب تونس في نفس المجموعة، مؤكدا أن القرعة ستكون حاسمة جدا لتحديد مصير فريقه في المسابقة، بما أن المستوى الثاني والأول يضمان منتخبات عالمية صعبة، مثل البرازيل وإنكلترا. 

وأعلن الوحيشي عن خبر حصري، يتمثل في أنه سيؤدي زيارة في الأيام المقبلة لأوروبا صحبة المدير الرياضي للمنتخب التونسي محمد سليم بن عثمان، من أجل متابعة بعض المواهب المغتربة، قبل الإعلان عن القائمة النهائية للاعبين الذين سيشاركون في البطولة. 
 

ذات صلة

الصورة
الخبير الفني للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم بلحسن مالوش

رياضة

خرج الخبير الفني للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم بلحسن مالوش عن صمته، وكشف لأول مرة الأسباب الحقيقية التي تقف وراء مغادرته الاتحاد التونسي

الصورة
نغيز يدعم فوزي البززرتي (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

حصل المدرب المساعد لمنتخب الجزائر نبيل نغيز (56 عاماً) على دبلوم "كاف برو"، وذلك خلال سلسلة المعسكرات التي نظمها الاتحاد الأفريقي في تونس.

الصورة
 كشف المنذر الكبير أسرار مغادرته للأفريقي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

ظهر المدير الفني التونسي، منذر الكبيّر، للمرة الأولى، في وسائل الإعلام، بعد تجربته الأخيرة مع النادي الأفريقي التي استمرت من شهر فبراير إلى مايو

الصورة
تحدث العيدوني عن المجبري وغيابه عن منتخب تونس (Getty)

رياضة

وجه نجم نادي يونيون برلين الألماني، عيسى العيدوني (26 سنة)، رسالة إلى مواطنه حنبعل المجبري بعد تواصل غيابه عن منتخب تونس الذي يستعد لمواجهة غينيا الاستوائية.

المساهمون