جلال القادري: المنتخب الأسترالي فرض طريقة لعبه ونتحمّل مسؤوليتنا كاملة

الدوحة
avata
إسلام المؤدب
صحافي رياضي تونسي. انضم لأسرة العربي الجديد عام 2022.
26 نوفمبر 2022
+ الخط -

شكّلت هزيمة المنتخب التونسي أمام أستراليا ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس العالم بقطر 2022 مفاجأة كبيرة، خصوصاً بعد النتائج التي تحققت في الجولة الأولى بتعادل "نسور قرطاج" مع الدنمارك، وظهورهم بوجه مميز، فيما تعرّض المنتخب الأسترالي لهزيمة ثقيلة من منتخب فرنسا.

وكشف جلال القادري المدير الفني لنسور قرطاج السبت، في ردّه على سؤال "العربي الجديد" خلال المؤتمر الصحافي بعد المباراة، حول تبخر آمال تونس في التأهل للدور الثاني، أن الأمور أصبحت صعبة.

وقال القادري: "انهزمنا في المباراة التي لم يكن علينا أن نُهزم فيها، نتحمّل مسؤوليتنا كاملة، لكن ما زلت أمامنا مباراة أخيرة، ما زال أملنا كبيراً في التأهل، سنجتهد ونقوم بما علينا فعله، وإن شاء الله تنصفنا الكرة إذا كنّا نستحق التأهل".

وحول إمكانية ندمه بخصوص اختيار التشكيل الأساسي، خصوصاً مع تحسّن أداء المنتخب بعد تغيير الرسم التكتيكي في الشوط الثاني أفاد المدير الفني التونسي "في جميع مباريات كرة القدم هناك دائماً قراءة قبل المباراة وأخرى بعدها، كنّا نعتقد أننا قدمنا مستوى مميزاً بطريقة اللعب هذه في مباراة الدنمارك، رغم أننا قمنا بتغيير وحيد، حتى نمنح أنفسنا دفعاً هجومياً أكبر لأننا كنّا مطالبين بصناعة اللعب وتحقيق النقاط الثلاث".

وأضاف مدرب نسور قرطاج "صحيح أننا لم نكن فعالين في الشوط الأول، وقد فرض علينا المنتخب الأسترالي طريقة لعبه، لكن في الشوط الثاني قمنا ببعض التغييرات التكتيكية، وتوفقنا فيها على اعتبار أننا قدمنا شوطاً مميزاً جداً، لكن النتيجة لم تكن لصالحنا وهي أحكام كرة القدم التي كانت قاسية علينا لأننا لم نستحق الهزيمة أمام منتخب خلق نصف فرصة بينما كانت لنا عديد من الفرص".

ذات صلة

الصورة
الخبير الفني للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم بلحسن مالوش

رياضة

خرج الخبير الفني للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم بلحسن مالوش عن صمته، وكشف لأول مرة الأسباب الحقيقية التي تقف وراء مغادرته الاتحاد التونسي

الصورة
نغيز يدعم فوزي البززرتي (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

حصل المدرب المساعد لمنتخب الجزائر نبيل نغيز (56 عاماً) على دبلوم "كاف برو"، وذلك خلال سلسلة المعسكرات التي نظمها الاتحاد الأفريقي في تونس.

الصورة
 كشف المنذر الكبير أسرار مغادرته للأفريقي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

ظهر المدير الفني التونسي، منذر الكبيّر، للمرة الأولى، في وسائل الإعلام، بعد تجربته الأخيرة مع النادي الأفريقي التي استمرت من شهر فبراير إلى مايو

الصورة
تحدث العيدوني عن المجبري وغيابه عن منتخب تونس (Getty)

رياضة

وجه نجم نادي يونيون برلين الألماني، عيسى العيدوني (26 سنة)، رسالة إلى مواطنه حنبعل المجبري بعد تواصل غيابه عن منتخب تونس الذي يستعد لمواجهة غينيا الاستوائية.

المساهمون