السيتي يواجه ليستر في البريمييرليغ والهدف الاقتراب أكثر من صدارة أرسنال

15 ابريل 2023
السيتي يحاول الاحتفاظ بلقب الدوري الإنكليزي (مات ماكنولتي/Getty)
+ الخط -

يتواصل صراع المنافسة على اللقب هذا الموسم بين أرسنال ومانشستر سيتي، حينما يخوض الفريقان منافسات المرحلة الـ31 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

ويلتقي مانشستر سيتي مع ضيفه ليستر سيتي السبت، في حين يخرج أرسنال لمواجهة مضيفه ويستهام يونايتد، في ديربي لندني مرتقب، الأحد.

واشتعلت المنافسة على لقب البطولة، بعدما سقط أرسنال في فخ التعادل الإيجابي (2-2) مع مضيفه ليفربول، في المرحلة الماضية للمسابقة، التي شهدت أيضا فوزا كبيرا لمانشستر سيتي (4-1) على مضيفه ساوثهامبتون.

ورغم التعادل، بقي الفريق اللندني متربعا على القمة برصيد 73 نقطة، لكن الفارق الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي تقلص إلى 6 نقاط، علما أن الفريق السماوي ما زالت لديه مباراة مؤجلة.

وجاء تعثر "المدفعجية" أمام ليفربول ليعرقل انتفاضة الفريق اللندني، الذي فاز في آخر 7 مباريات، وليمنح هذا التعادل الفرصة لمانشستر سيتي بأن يصبح مصيره في حسم اللقب، الذي توج به في الموسمين الماضيين، في يديه، في ظل امتلاكه مباراة مؤجلة ضد ضيفه ويستهام.

كما أن أرسنال لديه لقاء مرتقب في المرحلة الـ33 للبطولة ضد ملاحقه السيتي يوم 26 نيسان/ إبريل الجاري، والذي سيتحدد على أساسه شكل الصراع بين الفريقين على اللقب في المراحل الأخيرة للبطولة.

وستكون الفرصة مؤاتية أمام مانشستر سيتي لتضييق الخناق على أرسنال وتقليص الفارق معه إلى 3 نقاط، حينما يواجه ضيفه ليستر سيتي المتعثر، الذي يحتل المركز الـ19 قبل الأخير برصيد 25 نقطة، وذلك قبل مواجهة ويستهام مع أرسنال في اليوم التالي.

ويخوض مانشستر سيتي اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد فوزه (3-0) على ضيفه بايرن ميونخ الألماني، في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا، ليضع قدما في المربع الذهبي للمسابقة القارية التي يحلم بالفوز بها للمرة الأولى في تاريخه.

وما زال الصراع على المركزين الثالث والرابع المؤهلين لدوري الأبطال في الموسم المقبل قائما بين الثلاثي نيوكاسل يونايتد ومانشستر يونايتد، صاحبي المركزين الثالث والرابع على الترتيب برصيد 56 نقطة من 29 مباراة، وتوتنهام هوتسبير، الذي يحتل المركز الخامس بـ53 نقطة من 30 لقاء.

ويحل نيوكاسل ضيفا على أستون فيلا، صاحب المركز السادس برصيد 37 نقطة، السبت، ويلعب توتنهام مع ضيفه بورنموث، صاحب المركز الخامس عشر بـ30 نقطة، في اليوم نفسه. في المقابل، يلاقي مانشستر يونايتد مضيفه نوتنغهام فورست، صاحب المركز الـ18 برصيد 27 نقطة، الأحد.