باريس سان جيرمان يستعرض في أول اختبار دون مبابي... وكلمة السر إنريكي والبدلاء

17 اغسطس 2024
عاش أسينسيو صعوبات كبيرة أمام لوهافر على ملعبه، 16 أغسطس 2024 (لو بنوا/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- باريس سان جيرمان يحقق فوزاً كبيراً بنتيجة 4-1 على لوهافر في أول مباراة بالدوري الفرنسي لموسم 2024-2025، رغم غياب النجم كيليان مبابي.
- المباراة شهدت صعوبات بعد إصابة غونزالو راموس وتعادل لوهافر، لكن تغييرات المدرب لويس إنريكي، بما في ذلك دخول عثمان ديمبيلي وبرادلي باركولا، قلبت الموازين.
- البدلاء تألقوا بتسجيل ثلاثة أهداف إضافية، حيث سجل ديمبيلي وباركولا ومواني، ليضمنوا النقاط الثلاث لفريقهم.

حقق باريس سان جيرمان أول فوز له في مباراته الأولى في الدوري الفرنسي ضمن الموسم الجديد 2024–2025، على حساب نادي لوهافر بنتيجة (4-1)، في المباراة التي دارت، الجمعة، على ملعب أوسيان في مدينة لوهافر.

وظنت جماهير الفريق الباريسي أن المباراة لن تكون صعبة على كتيبة المدير الفني الإسباني لويس إنريكي بعد الهدف المبكر الذي سجله لاعب منتخب كوريا الجنوبية لي كانغ في الدقيقة الثالثة بتسديدة يسارية رائعة إثر تمريرة تسلمها من المهاجم البرتغالي غونزالو راموس.

وخابت توقعات جماهير سان جيرمان بعدما عجز ماركو أسينسيو والشاب إبراهيم مبابي عن تسجيل الفرص التي أُتيحت لهما، كما زادت صعوباتهم بعد إصابة راموس، واضطر المدرب لتغييره بزميله الفرنسي كولو مواني في الدقيقة العشرين من اللقاء، ما أربك حسابات الفريق، وزادت صعوبة المباراة بعد هدف التعادل الذي سجله غوتيير لوريس، مستغلاً تمريرة رائعة من زميله كريستوفر أوبيري، الذي دخل دون صعوبات إلى منطقة جزاء بطل الدوري في الموسم الماضي وأرسل عرضيته الدقيقة.

وحاول إنريكي إصلاح الأمور بالقيام بثلاث تغييرات دفعة واحدة، حين أدخل الثلاثي عثمان ديمبيلي وبرادلي باركولا والبرازيلي ماركينيوس بدلاً من لي كانغ وأسينسيو والشاب يورام زاغي، في الدقيقة 71 من المباراة، بعدما سبق له في بداية الشوط الأول أن أدخل جواو نيفيز مكان مبابي، ليتمكن البدلاء من تسجيل الهدف الثاني بعد عمل رائع من نيفاز، الذي أرسل عرضية متقنة نحو ديمبيلي، ليسكن الكرة برأسه في شباك الحارس آرتور ديسماس.

وتحرر الضيوف بعد هذا الهدف، ليواصل البدلاء عروضهم القوية بعدما تمكن باركولا من الإمضاء على النقاط الثلاث لفريقه، حين سجل الهدف الثالث في الدقيقة 85، بعد عمل رائع من الجهة اليسرى إثر تمريرة دقيقة تلقاها من نيفيز، قبل أن يسجل مواني الهدف الرابع من ركلة جزاء في الدقيقة التسعين، ليحقق الفريق أول فوز في أول مباراة له في الدوري في غياب نجمه الأول كيليان مبابي، الذي انتقل إلى فريق ريال مدريد الإسباني.

المساهمون