مزراوي يكسب رهان افتتاح الدوري الإنكليزي... وغارناتشو مع زيركزي يصنعان الفارق

17 اغسطس 2024
مزراوي خلال لقاء يونايتد وفولهام، 16 أغسطس 2024 (روبي جاي/Getty)
+ الخط -

بدأ النجم المغربي نصير مزراوي (26 سنة)، مشواره مع فريقه مانشستر يونايتد بأفضل طريقة ممكنة بعد أدائه المميز خلال انطلاق الموسم الجديد من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، حين استضاف الشياطين الحمر على ملعب أولد ترافورد نظيره فولهام، مساء الجمعة.

ونجح الشياطين الحمر في تحقيق انتصارٍ صعب على الفريق الضيف بهدف وحيد، سجله البديل جوشوا زيركزي القادم من نادي بولونيا الإيطالي في الدقيقة الـ87، في لقاء شارك فيه مزراوي لمدة 81 دقيقة، وكان من بين أفضل اللاعبين تقييماً، بعدما حصل على 7.6 نقاط من عشر. وقدّم الظهير الأيمن ونجم "أسود الأطلس" أوراق اعتماده لمدربه إريك ين هاغ، الذي راهن على إشراكه أساسياً في اللقاء، رغم أنّه أكمل إجراءات انتقاله قبل أيام قليلة، بعدما لعب الظهير البالغ من العمر 26 عاماً، تحت قيادة المدرب ذاته في أياكس، وفاز بثلاثة ألقاب في الدوري مع النادي الهولندي وآخر مع بايرن ميونخ.

ونجح مزراوي في التأقلم سريعاً مع تشكيلة يونايتد، من خلال التفاهم العالي مع ثلاثي الدفاع ماغواير وليساندرو ودالوت، إضافة إلى صلابته الدفاعية وتمكنه من قطع أكثر من فرصة خطرة لمصلحة فولهام، خصوصاً في الشوط الأول من عمر المواجهة. ونجح النجم الشاب جوشوا زيركزي في تسجيل هدف اللقاء الوحيد، بعدما شارك بديلاً في الدقيقة الـ61، رفقة زميله الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو، الذي قدّم له التمريرة الحاسمة عبر عرضية متقنة، ليتمكن الثناني من صنع الفارق في اللقاء.

وأعلن مانشستر يونايتد تعاقده مع الثنائي الهولندي ماتياس دي ليخت والمغربي نصير مزراوي من بايرن ميونخ الألماني، ولم يكشف العملاق الإنكليزي عن قيمة الصفقة، لكن وسائل إعلام بريطانية قدرت أن الثنائي وصل إلى أولد ترافورد مقابل 70 مليون يورو.