أسطورة مالي يتوعد منتخب تونس بالهزيمة ويتحدث عن قوة "النسور"

أبيدجان

مهدي عبيد

شعار العربي الجديد 1
مهدي عبيد
مراسل العربي الجديد في تونس
19 يناير 2024
أسطورة مالي: سنثأر من المنتخب التونسي
+ الخط -

صنّف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، المالي أداما تامبورا، أحد أساطير كرة القدم الأفريقية. وقد كشف في تصريح خاص لـ"العربي الجديد"، عن توقعاته للمواجهة التي تضع مالي في مواجهة منتخب تونس في المسابقة القارية المقامة حالياً في ساحل العاج.

وأكد تامبورا، أن منتخب مالي قادر على الثأر من هزيمته الأخيرة أمام منتخب تونس في تصفيات كأس العالم قطر 2022، حيث كسب "نسور قرطاج" بطاقة التأهل بانتصاره ذهاباً 1ـ0 خارج ميدانه ثم التعادل في العاصمة التونسية دون أهداف، ليحرم مالي من التأهل للمرة الأولى إلى نهائيات كأس العالم.

ورجح اللاعب الذي يملك في رصيده أكثر من 80 مباراة مع منتخب بلاده، أن تحقق مالي انتصاراً بنتيجة 2ـ0 على تونس وبالتالي تضمن التأهل والصدارة حيث سبق لمنتخب بلاده أن حقق انتصاراً في اللقاء الافتتاحي من مباريات المجموعة الخامسة.

وبخصوص قدرات "نسور قرطاج"، اعتبر تامبورا، أن المنتخب التونسي يملك مجموعة متكاملة، ولا يمكنه تفضيل لاعب على آخر، معتبراً أن قوة المنتخب التونسي تكمن أساساً في المجموعة.

ويدخل منتخب تونس المواجهة أمام مالي، بذكريات الدورة السابقة في الكاميرون، حيث خسر اللقاء الافتتاحي بنتيجة 0ـ1، وهو يحاول الإبقاء على أمله في التأهل في صدارة المجموعة، في حال تمكن من الانتصار على المنتخب المالي، وذلك لتعويض خسارته المفاجئة أمام ناميبيا وهي خسارة ستؤثر في تعامله مع اللقاء أمام مالي. 

ذات صلة

الصورة
من تتويج فراس القطوسي بالميدالية الذهبية في التايكواندو في أولمبياد باريس، 9 أغسطس/آب 2024 (Getty)

رياضة

حظي البطل فراس القطوسي باستقبال شعبي وجماهيري كبير، عند وصوله مساء أمس الاثنين إلى بلده تونس، متوجاً بالميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية، باريس 2024

الصورة
تُعتبر سارة لجنف من نجوم السباحة في تونس (Getty)

رياضة

كشفت السباحة التونسية الأولمبية، سارة لجنف (34 سنة)، عن حظوظ السباحين العرب المشاركين في منافسات أولمبياد باريس 2024، وعن سبب غياب المصرية، فريدة عثمان

الصورة
الخبير الفني للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم بلحسن مالوش

رياضة

خرج الخبير الفني للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم بلحسن مالوش عن صمته، وكشف لأول مرة الأسباب الحقيقية التي تقف وراء مغادرته الاتحاد التونسي

الصورة
نغيز يدعم فوزي البززرتي (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

حصل المدرب المساعد لمنتخب الجزائر نبيل نغيز (56 عاماً) على دبلوم "كاف برو"، وذلك خلال سلسلة المعسكرات التي نظمها الاتحاد الأفريقي في تونس.

المساهمون