وصول طفلة فلسطينية بتر الاحتلال ساقها في غزة إلى أميركا للعلاج

01 سبتمبر 2024
الطفلة بيسان من غزة في مطار دلاس، فيرجينيا 31 أغسطس 2024 (العربي الجديد)
+ الخط -

وصلت الطفلة الفلسطينية بيسان، مساء اليوم السبت إلى مطار دالاس بولاية فيرجينيا الأميركية في رحلة لتلقي العلاج بعد أن بتر جيش الاحتلال الإسرائيلي قدمها في قطاع غزة.

واحتشد في المطار بضع مئات من الأميركيين والعرب والفلسطينيين لاستقبال الطفلة بيسان، البالغة من العمر 10 سنوات. ومن المقرر أن تستكمل بيسان علاجها في الولايات المتحدة الأميركية، حيث سيتم تركيب طرف صناعي لها.

الصورة
الطفلة بيسان من غزة تصل إلى أميركا لتلقي العلاج / 31 أغسطس 2024 (العربي الجديد)
الطفلة بيسان لحظة وصولها إلى مطار دلاس / 31 أغسطس 2024 (العربي الجديد)

ووسط هتافات ودموع، حمل مئات المستقبلين في أياديهم الزهور والأعلام الفلسطينية والبالونات للترحيب بالطفلة بيسان، ورفعوا لافتات "مرحبا بيسان وأهلا بيسان، ونحبك، وإن شاء الله ستشفين"، وقالوا إنهم جاؤوا إلى المطار من أجل استقبال بيسان وإيصال رسالة إليها مفادها أنها حلت بين أهلها.

وقالت زينة سلمان العضو المؤسس بمنظمة "شفاء فلسطين" والتي ساهمت في تسهيل وصول الطفلة بيسان إلى الولايات المتحدة لاستكمال علاجها، إن الجمعية بدأت عملها في يناير/كانون الثاني الماضي وتساهم في علاج الأطفال في غزة. وأضافت سلمان، في حديث لـ"العربي الجديد"، أن بيسان تعرضت للقصف بالقنابل في غزة، مما أدى إلى بتر ساقها، وإصابة والدتها التي تعالج الآن في مصر، مضيفة: "للأسف جاءت بمفردها لأن أمها تعالج الآن". وأشارت إلى تكفل أسرتين باستضافتها وبنفقات علاجها وتركيب الطرف الصناعي البديل والعلاج الطبيعي.

المساهمون