"آبل" تكرّم شاباً جزائرياً بعد اكتشافه ثغرة أمنية

الجزائر

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
22 اغسطس 2022
شركة آبل تحتفي بهاكر جزائري بعد اكتشافه ثغرتين أمنيتين
+ الخط -

قرّرت شركة آبل تكريم الشاب الجزائري عبد القادر معز، من خلال إضافته إلى قائمة الشكر والتقدير الخاصة بأمان خادم الإنترنت الخاص بها. 

وتضيف "آبل" أسماء الأشخاص إلى هذه القائمة، كل ثلاثة أشهر، عرفاناً لهم إذا ما أبلغوا عن مشاكل أمنية محتملة في خوادم الويب الخاصة بها.

قائمة آبل

وعلّق الشاب على هذا التكريم قائلاً عبر حسابه على "فيسبوك": "الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، حققت اليوم أحد أفضل الإنجازات خلال مسيرتي والتي سأفتخر بها لأنني استطعت فعلها مرتين".

وأضاف: "بعد محاولات كثيرة مني وإرسال ثغرات مختلفة قد تمت إضافة اسمي إلى حائط شرف شركة آبل، ما يجعل هذا الإنجاز أفضل أنني استطعت تحقيقه مرتين وليس مرة واحدة فقط حيث تمت إضافة اسمي مرتين خلال شهر واحد".

وقالت صحيفة البلاد الجزائرية إن الشاب ينحدر من ولاية تيارت، وإنه نجح في اكتشاف ثغرة أمنية في أجهزة "آبل" تسمح للمخترقين بالسيطرة والاستيلاء على أغلب بيانات المستخدمين.

وتابعت الصحيفة أن الثغرة جعلت الشركة العالمية تجري تحديثاً طارئاً، بهدف حماية بيانات مستخدميها عبر العالم.

ذات صلة

الصورة
الجزائرية سارهودا ستيتي أكبر الحجاج سنا، 10 يونيو (إكس)

مجتمع

وصلت إلى السعودية، الثلاثاء، الجزائرية صرهودة ستيتي، التي تعد أكبر الحجاج سنّاً في هذا العام، بعمر 130 عاماً. وحظيت باستقبال حافل لدى وصولها على كرسي متحرك.
الصورة
شاب الجلفة قبل خطفه في عام 1996 وبعد العثور عليه في 14 مايو 2024 - الجزائر (فيسبوك)

مجتمع

بعد 28 عاماً على اختفائه، عثر الأمن الجزائري على شاب الجلفة، وألقى القبض على خاطفه الذي خبأه تحت أكوام من التبن في مبنى مجاور لمنزل عائلته.
الصورة

منوعات

نشر قراصنة آلاف الوثائق التي قالوا إنهم حصلوا عليها بعد اختراق أنظمة تابعة لوزارة الدفاع، كما أعلنوا اختراق وزارة العدل الإسرائيلية ومنشأة الأبحاث النووية.
الصورة

سياسة

أكدت فرنسا، يوم الجمعة، وفاة فرنسي و"احتجاز آخر في الجزائر، في حادث يشمل عدداً من مواطنينا"، بعدما أفادت تقارير صحافية مغربية، أمس الخميس، عن مقتل سائحين يحملان الجنسيتين المغربية والفرنسية بنيران خفر السواحل الجزائري.
المساهمون