(فيديو) في مثل هذا اليوم...ضرب بالوتيلي ألمانيا بهدفين خارقين

كييف

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
28 يونيو 2016
109C3D77-FAFC-4B05-BD14-CD60EFC3E2D6
+ الخط -

في مثل هذا اليوم من عام 2012، سجل ماريو بالوتيلي هدفين تاريخيين أقصى بهما المنتخب الألماني من اليورو، في مواجهة الدور نصف النهائي، والتي أثبتت فيها إيطاليا أنها عقدة ألمانيا تاريخياً.

والتقى المنتخب الإيطالي والألماني في نصف نهائي يورو 2012، في مواجهة تاريخية ثأرية لمنتخب "المانشافت"، لكن المهاجم ماريو بالوتيلي فاجأ الجميع وبشكل خاص ألمانيا، بهدفين على طريقة الكبار، عندما سدد كرتين خارقتين في شباك نوير.

وسجلت إيطاليا أول هدف في اللقاء، بعد مجهود فردي رائع من أنطونيو كاسانو، والذي لعب كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء، ليندفع بالوتيلي ويُتابع الكرة برأسه بطريقة رائعة، ويُعلن تقدم منتخب "الأزوري".

وبعد 16 دقيقة فقط على الهدف الأول، نجح ماريو بالوتيلي في تسجيل واحد من أجمل أهداف يورو 2012، بعد أن تلقى كرة بينية طويلة من مونتيليفو، لينفرد بها في المرمى ويُسدد كرة قوية في مرمى نوير.

ليقود بالوتيلي المنتخب الإيطالي إلى نهائي البطولة الأوروبية آنذاك، لكنه خسر أمام إسبانيا بأربعة أهداف نظيفة في المباراة النهائية، وفشل في تحقيق لقب اليورو للمرة الثانية في تاريخه الكروي.

ذات صلة

الصورة
تحدث أبو زمع عن مدرب منتخب الأردن جمال سلامي (Getty)

رياضة

تحدث عبد الله أبو زمع (48 سنة)، مدرب منتخب الأردن الأولمبي، في حوار خاص مع "العربي الجديد" عن التحضيرات الأخيرة للمشاركة في منافسات أولمبياد باريس 2024

الصورة
الخبير الفني للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم بلحسن مالوش

رياضة

خرج الخبير الفني للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم بلحسن مالوش عن صمته، وكشف لأول مرة الأسباب الحقيقية التي تقف وراء مغادرته الاتحاد التونسي

الصورة
 كشف المنذر الكبير أسرار مغادرته للأفريقي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

ظهر المدير الفني التونسي، منذر الكبيّر، للمرة الأولى، في وسائل الإعلام، بعد تجربته الأخيرة مع النادي الأفريقي التي استمرت من شهر فبراير إلى مايو

الصورة
فييري واحد من المهاجمين الكبار في تاريخ منتخب إيطاليا (العربي الجددي/Getty)

رياضة

حلّ نجم منتخب إيطاليا السابق، كريستيان فييري، ضيفاً على صحيفة العربي الجديد، للحديث عن منتخب إيطاليا المشارك في بطولة يورو 2024.

المساهمون