التصديات في مباراة واحدة...دي خيا ينضم إلى أساطير الحراسة في "البريميرليغ"

03 ديسمبر 2017
+ الخط -

ساهم حارس المرمى الإسباني ديفيد دي خيا في فوز فريقه مانشستر يونايتد على أرسنال في قمة الجولة الـ 15 من بطولة الدوري الإنكليزي، وذلك بفضل التصديات الباهرة التي صنعها في اللقاء وجعلته يدخل قائمة أساطير الحراس في "البريميرليغ".

وخطف مانشستر يونايتد فوزاً ثميناً على أرسنال خارج الديار (3 – 1)، بعد أن حرم الحارس ديفيد دي خيا فريق "المدفعجية" من تسجيل أكثر من هدف وحيد خلال 90 دقيقة بفضل تصدياته المثيرة، والتي جعلت الجميع يُصفق له في المدرجات.

وخرج دي خيا من هذه المباراة برقم قياسي انضم من خلاله إلى أساطير حراسة المرمى في "البريميرليغ" الذين سجلوا هذا الرقم في 90 دقيقة كاملة من اللقاء، إذ تصدى الحارس الإسباني لـ 14 فرصة حقيقية من أرسنال على مرماه، وهو الرقم الذي لم يُحققه سوى تيم كرول حارس نيوكاسل يونايتد السابق وبرايتون حالياً وفيتو مانوني حارس أرسنال، هال سيتي، سندرلاند وريدينغ.

وتحدث المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو خلال المؤتمر الصحافي بعد نهاية المباراة عن حارسه دي خيا وقال عنه: "هو أفضل حارس في العالم، أنت تحتاج لحارس مرمى أن يكون موجوداً عندما يطلبه الفريق"، في وقت نوه مدرب أرسنال أرسين فينغر بأداء الحارس الإسباني أيضاً وقال: "شيء ممتاز على الإطلاق".

(العربي الجديد)

ذات صلة

الصورة
فييري واحد من المهاجمين الكبار في تاريخ منتخب إيطاليا (العربي الجددي/Getty)

رياضة

حلّ نجم منتخب إيطاليا السابق، كريستيان فييري، ضيفاً على صحيفة العربي الجديد، للحديث عن منتخب إيطاليا المشارك في بطولة يورو 2024.

الصورة
رحيمي سيكون خياراً مهماً للمدرب وليد الركراكي في منتخب المغرب (Getty)

رياضة

تحدّث النجم المغربي، لاعب نادي العين الإماراتي، سفيان رحيمي (27 عاماً)، خلال المؤتمر الصحافي الذي تلى التتويج بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

الصورة
حسام غشة بقميص الترجي على ملعب حمادي العقربي يوم 18 من هذا الشهر (Getty)

رياضة

عبّر نجم نادي الترجي التونسي حسام غشة عن حلمه باللعب لمنتخب بلاده الجزائر، بالتزامن مع المستوى الجيد الذي يقدمه مع فريقه، ومساهمته في بلوغ المباراة النهائية

الصورة
ديدا حارس مرمى منتخب البرازيل وميلان سابقاً (العربي الجديد/Getty)

رياضة

يثقُ نجم نادي ميلان السابق، حارس المرمى البرازيلي المعتزل، ديدا (50 عاماً)، بالمدرب الجديد لراقصي السامبا، دوريفال جونيور.

المساهمون