العيدوني يدافع عن البنزرتي ويكشف لأول مرة موقفه من غياب السخيري

تونس

مهدي عبيد

شعار العربي الجديد 1
مهدي عبيد
مراسل العربي الجديد في تونس
07 سبتمبر 2024
العيدوني يدافع عن البنزرتي ويكشف لأول مرة موقفه من غياب السخيري
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- ساهم عيسى العيدوني في فوز منتخب تونس على مدغشقر بهدف نظيف في افتتاح تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، وأعرب عن سعادته بالفوز الصعب.
- تحدث العيدوني عن موقفه من اللعب وحيداً في وسط الملعب بغياب إلياس السخيري، وتأثير ذلك على أداء الفريق، مشيراً إلى التشابه في أسلوب لعبهما الدفاعي.
- كشف العيدوني عن أسباب انتقاله إلى نادي الوكرة القطري ومغادرته يونيون برلين، مشيراً إلى ذكرياته الجميلة مع منتخب تونس في كأس العالم 2022.

ساهم نجم نادي الوكرة القطري، عيسى العيدوني (27 عاماً)، في فوز منتخب تونس على ضيفه مدغشقر، بهدف نظيف، مساء الخميس، في افتتاح التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، المغرب 2025، عندما قدّم مستوى جيداً نال به استحسان المتابعين، رغم أنّ الفريق لم يظهر بشكل قوي عموماً.

وأكد العيدوني في مقابلة مع "العربي الجديد" بعد المباراة، أنه سعيد بالفوز ويحب كثيراً هذا النوع من الانتصارات التي تتحقق بعد صعوبة بالغة، بما أن هدف الفوز سُجّل في الثواني الأخيرة من زمن اللقاء، وهو ما يترجم الفرحة العارمة التي اجتاحت صفوف اللاعبين على إستاد حمادي العقربي في رادس، ومنهم العيدوني الذي احتفل مع زملائه بطريقته المعهودة، التي تعكس حماسه وحبه لقميص منتخب تونس.

وتحدث عيسى لأول مرة، عن موقفه من اللعب وحيداً في وسط ملعب منتخب "نسور قرطاج"، تزامناً مع غياب نجم آينترلخت فرانكفورت الألماني، إلياس السخيري، بسبب الإصابة، وقد علّق نجم الوكرة الجديد، على الجدل الذي يحدثه وجودهما جنباً إلى جنب ومدى تأثير ذلك على سرعة أداء خط الوسط، بما أن الثنائي يتشابه كثيراً في أسلوب لعبه الدفاعي.

وعلّق العيدوني على ما يُحكى في الكواليس حول عدم اتفاقه مع المدير الفني الجديد، التونسي فوزي البنزرتي، كما كشف أسباب تعاقده مع نادي الوكرة ومغادرته ناديه السابق، يونيون برلين الألماني، مشيراً إلى أن الانتقال إلى هذا الفريق ذكّره في صور جميلة بقيت عالقة في ذهنه، من مشاركته مع منتخب تونس في بطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا قطر 2022.

ذات صلة

الصورة
من تتويج فراس القطوسي بالميدالية الذهبية في التايكواندو في أولمبياد باريس، 9 أغسطس/آب 2024 (Getty)

رياضة

حظي البطل فراس القطوسي باستقبال شعبي وجماهيري كبير، عند وصوله مساء أمس الاثنين إلى بلده تونس، متوجاً بالميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية، باريس 2024

الصورة
تُعتبر سارة لجنف من نجوم السباحة في تونس (Getty)

رياضة

كشفت السباحة التونسية الأولمبية، سارة لجنف (34 سنة)، عن حظوظ السباحين العرب المشاركين في منافسات أولمبياد باريس 2024، وعن سبب غياب المصرية، فريدة عثمان

الصورة
تحدث أبو زمع عن مدرب منتخب الأردن جمال سلامي (Getty)

رياضة

تحدث عبد الله أبو زمع (48 سنة)، مدرب منتخب الأردن الأولمبي، في حوار خاص مع "العربي الجديد" عن التحضيرات الأخيرة للمشاركة في منافسات أولمبياد باريس 2024

الصورة
الخبير الفني للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم بلحسن مالوش

رياضة

خرج الخبير الفني للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم بلحسن مالوش عن صمته، وكشف لأول مرة الأسباب الحقيقية التي تقف وراء مغادرته الاتحاد التونسي

المساهمون