أردوغان يقود دراجة للإعلان عن سباق تركيا للدراجات

الأناضول

avata
الأناضول
18 ابريل 2015
33AFDC14-B0A6-45EC-8255-58ED67C8B1A4
+ الخط -
شارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت، في الأنشطة الإعلانية الخاصة بـ"سباق الدرّاجات الهوائية الـ51"، الذي يقام سنويًّا برعاية رئاسة الجمهورية التركية، والذي سيقام العام الحالي ما بين 26 أبريل/نيسان الجاري و3 مايو/أيار المقبل.

وكان في استقبال الرئيس التركي عند وصوله إلى مكان إقامة السباق في ساحل "سالاجق" التابع لمنطقة "أُسكودار" في القسم الآسيوي من مدينة إسطنبول، كل من وزيري الصحة، والشباب والرياضة، ووالي إسطنبول، وممثلي الصحافة الرياضية.

ووصل أردوغان إلى مكان إقامة السباق، مرتديًا ملابس رياضية وخوذة خاصة بالدراجات الهوائية، فيما قدمت له دراجة هوائية أعدت بشكل خاص، وكتب عليها اسمه، ليشارك بعد ذلك جموع المشاركين في السباق، الذي انطلق من أمام "برج العذراء" التاريخي في أُسكودار، حتى مركز انطلاق الحافلات في منطقة "حَرَم" (مسافة كيلومتر واحد).

وأوضح أردوغان في كلمة له أن "سباق الدرّاجات الهوائية الـ 51"، الذي يقام سنويًّا برعاية رئاسة الجمهورية التركية، سينطلق الأسبوع المقبل في منطقة "آلانيا" التابعة لولاية أنطاليا جنوب غربي تركيا، بمشاركة دولية كبيرة.

وأضاف أن تركيا لم تتمكن حتى اليوم، من غرس ثقافة حب الدراجات الهوائية في نفوس مواطنيها، كما هو الحال في العديد من بلدان العالم والدول الغربية، وقال: "لا نستطيع القول إننا تمكنا من إقامة بنية تحتية تأخذ استخدام الدراجات الهوائية بعين الاعتبار، لكن بعض الولايات كانت ناجحة في هذا الصدد، وعلى رأسها ولاية قونية، وأتمنى من جميع ولاياتنا وبالأخص إسطنبول وأنقرة وإزمير وأنطاليا بالسير قدمًا من أجل تحسين البنى التحتية التي تأخذ ضرورة استخدام الدراجات الهوائية، لما تشكله عادة استخدامها من آثار صحية على المواطنين".

وفي نهاية الفعالية، قدم وزير الرياضة والشباب ميدالية تذكارية للرئيس التركي، كما تجاذب أردوغان أطراف الحديث مع بعض المشاركين والمواطنين قبل مغادرته مكان السباق.


اقرأ أيضا:
مدريد تحيي مهرجان الدراجات الهوائية الكلاسيكية
دراجات هوائية هولندية للاجئين السوريين في الزعتري

دلالات

ذات صلة

الصورة
عبد الله النبهان يعرض بطاقته كلاجئ سوري شرعي (العربي الجديد)

مجتمع

تنفذ السلطات التركية حملة واسعة في ولاية غازي عنتاب (جنوب)، وتوقف نقاط تفتيش ودوريات كل من تشتبه في أنه سوري حتى لو امتلك أوراقاً نظامية تمهيداً لترحيله.
الصورة
الشاب الفلسطيني بسام الكيلاني، يونيو 2024 (عدنان الإمام)

مجتمع

يُناشد الشاب الفلسطيني بسام الكيلاني السلطات التركية لإعادته إلى عائلته في إسطنبول، إذ لا معيل لهم سواه، بعد أن تقطّعت به السبل بعد ترحيله إلى إدلب..
الصورة

سياسة

أثار اعتقال اللاعب الإسرئيلي ساغيف يحزقيل في تركيا أمس، ردود فعل غاضبة في إسرائيل، دفعت وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت لاتهام تركيا بأنها ذراع لحركة حماس.
الصورة

سياسة

كشفت وسائل إعلام تركية، اليوم الجمعة، تفاصيل إضافية حول خلية الموساد الموقوفة قبل أيام، مبينة أن هناك وحدة خاصة تابعة للموساد تشرف على "مكتب حماس في تل أبيب".
المساهمون