4 نجوم بينهم محرز لن يفرط فيهم غوارديولا في مانشستر سيتي

28 يناير 2023
يعد محرز أحد أبرز نجوم مانشستر سيتي في الموسم الحالي (أولي سكارف/فرانس برس)
+ الخط -

أصبح المدرب الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، يعتمد على 4 نجوم في تشكيلته الأساسية في الموسم الحالي، من أجل ضمان بقاء المنافسة على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز، ومحاولة تحقيق لقب أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز، بفارق 5 نقاط عن المتصدر أرسنال، الذي تلقى خسارة على يد رفاق النجم الجزائري رياض محرز، ضمن منافسات الدور الرابع في بطولة كأس الاتحاد الإنكليزي أمس الجمعة.

وكشف موقع "سبورتس كيدا" البريطاني، السبت، عن أسماء 4 نجوم، لا يستطيع غوارديولا الاستغناء عنهم في مانشستر سيتي، بعدما خطفوا الأنظار إليهم وبقوة في الموسم الحالي، وقدموا أفضل ما لديهم بجميع المواجهات التي خاضوها.

وتابع أنّ أول الأسماء في مفكرة غوارديولا، هو الحارس البرازيلي إيدرسون مورايس، الذي استطاع المحافظة على نظافة شباكه في 11 مباراة من أصل 25 مواجهة لعبها في جميع البطولات مع مانشستر سيتي، خلال الموسم الحالي.

وأردف أنّ الاسم الثاني، الذي لن يتجاهله غوارديولا في الموسم الحالي، هو الجزائري رياض محرز، الذي خرج من معاناته المريرة في دكة البدلاء ببداية الموسم، بعدما تحسّن أداؤه بشكل ملحوظ عقب نهاية مونديال قطر 2022.

وأوضح أنّ أرقام محرز تجعله نجماً لا يستطيع غوارديولا وضعه مرة أخرى على دكة البدلاء، لأنّ الجزائري سجل 10 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة في 26 مباراة خاضها بجميع البطولات المحلية والقارية مع سيتي.

وواصل أنّ البلجيكي كيفن دي بروين، هو ثالث الأسماء التي لن يمسّها غوارديولا، لأنه استطاع تسجيل 3 أهداف وقدم 17 تمريرة حاسمة في 27 مباراة خاضها في جميع المسابقات مع مانشستر سيتي، ما يجعله العمود الأساسي للفريق الإنكليزي في خط الوسط.

واختتم أنّ العملاق النرويجي، إرلينغ هالاند، هو الاسم الرابع، الذي لا يريد غوارديولا التخلي عنه نهائياً، بعدما حطم العديد من الأرقام القياسية منذ قدومه إلى النادي، الصيف الماضي، عقب تسجيله 31 هدفاً وإعطاء 3 تمريرات حاسمة في 27 مباراة لعبها في جميع البطولات المحلية والقارية.