منتخب النشامى يخوض ثلاث وديات في تركيا... و"الفدائي" يطلق استعداداته للتصفيات

16 يوليو 2024
لاعبو المنتخبين يتصافحون في مباراة كأس العرب في 7 ديسمبر 2021 بقطر (جاك جويز/فرانس برس)
+ الخط -

يخوض المنتخب الأردني لكرة القدم ثلاث مباريات ودية في إطار التحضيرات للمشاركة في الدور الثالث والحاسم من تصفيات كأس العالم 2026، إذ سيعسكر منتخب النشامى للاعبين المحليين في تركيا، بعدما اختتم تدريباته في العاصمة الأردنية عمان، بحسب ما أعلنه الاتحاد المحلي في بيان رسمي الاثنين.

واختتم منتخب النشامى تدريباته بانتظار المغادرة إلى تركيا، وأقام المنتخب تدريبه الأخير اليوم الاثنين، على ملعب البترا في مدينة الحسين للشباب، بقيادة المدرب جمال سلامي، وينتظر أن يغادر وفد المنتخب إلى تركيا فجر الأربعاء للدخول في معسكر تدريبي يتخلله ثلاث مباريات تدريبية.

‏وتضم قائمة المنتخب للاعبين المحليين التي ستغادر إلى تركيا 26 لاعباً هم: نور بني عطية، عبد الله الفاخوري، أحمد جعيدي، يزيد أبو ليلى، إحسان حداد، فراس شلباية، يوسف أبو الجزر، حسام أبو ذهب، مهند أبو طه، سالم العجالين، عبد الله نصيب، سعد الروسان، براء مرعي، محمد أبو النادي، محمود شوكت، رجائي عايد، يوسف أبو جلبوش، وسيم الريالات، عارف الحاج، محمود مرضي، نزار الرشدان، محمد أبو زريق "شرارة"، سيف درويش، محمد أبو رزق، أنس العوضات، وبكر كلبونة.

يذكر أن المنتخب الأردني حل بالمجموعة الثانية لتصفيات الدور الثالث والحاسم من كأس العالم 2026، إلى جانب كوريا الجنوبية، العراق، عمان، فلسطين، والكويت. وبحسب نظام التصفيات، يجري تقسيم المنتخبات على ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة ستة منتخبات، ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026، فيما تخوض الفرق أصحاب المركز الثالث والرابع من كل مجموعة الدور الرابع من التصفيات.

"الفدائي" يستعد في القدس

على صعيد متصل، وفي المجموعة ذاتها، أطلق منتخب فلسطين معسكراً تدريبياً للاعبيه المحليّين في أولى مراحله التحضيرية لخوض المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

وأشار الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، في بيانٍ نشره الاثنين، إلى أن ملعب الشهيد فيصل الحسيني، في القدس، احتضن التمرين الأول في المعسكر التدريبي لمنتحب الفدائي الذي يقوده المدير الفنّي التونسي مكرم دبوّب، ويستمر حتى 28 من يوليو/ تموز الجاري.

وأكد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أن منتخب الفدائي سيسافر مطلع الشهر المقبل، لخوض معسكر خارجي تأهّباً لخوض مباراته الأولى في المرحلة الثالثة من التصفيات، أمام كوريا الجنوبية، في 5 سبتمبر/ أيلول من العام المقبل.

ومن المقرّر أن يستضيف منتخب فلسطين نظيره الأردني في الجولة الثانية من التصفيات، على ملعب الشهيد فيصل الحسيني، حسبما أشار اتحادا اللعبة في البلدين، كشكل من أشكال الدعم للموقف الفلسطيني المطالب بلعب المباريات البيتيّة في التصفيات الآسيوية، على أرضه، وبين جمهوره.

المساهمون