مدرب توتنهام يكشف كواليس رفضه تدريب ريال مدريد

09 مايو 2019
مدرب توتنهام (Getty)
+ الخط -
كشف مدرب فريق توتنهام هوتسبير الإنكليزي، ماوريسيو بوكيتينو لأول مرة بأنه تلقى اتصالاً من إدارة نادي ريال مدريد الإسباني من أجل قيادته، لكن رده كان الرفض، وفقاً لما صرّح به المدرب ونشرته صحيفة "ذا صن" البريطانية.

وقال المدرب إن إدارة الميرينغي تواصلت معه بشأن قيادته للريال العام الماضي، لكن اضطر للرفض نظير اتفاقه الأدبي مع ناديه توتنهام الذي كان قد وقّع معه تمديد عقده حينها لخمسة أعوام الصيف الماضي.

وأشار المدرب (47 عاماً) في تصريحات نقلتها الصحيفة البريطانية، بالقول: "كان الوضع صعباً. إنه حلم كل مدرب أن يقود أفضل الفرق في العالم. لكن في هذه الحالة، كان عليّ أن أقول "لا". كان هذا صعباً".


وأضاف: "الجميع يعلم أنه إذا أراد مدرب ما المغادرة فإنه سيفعل ذلك. لكنني كنت وقّعت للتوّ تمديد عقدي مع توتنهام، وشعرت بأنه ليس باستطاعتي فعل أي شيء".

وتابع المدرب: "لم يرغب دانييل ليفي (رئيس توتنهام) بقبول أي من العروض المقدمة من أجلي. ولم أتمكن من فسخ عقدي.. لا يمكنني التصرّف على هذا النحو. إذا كان رئيس النادي يفكر ويشعر بأنني أريد مواصلة مشواري هنا، فلن أغادر.. هذه ليست مبادئي، وإلا فلماذا يوقع أي فريق مع مدرب سيفسخ عقده؟".

كما كشف بوكيتينو في تصريحاته، أنه كان يخشى رحيل أبرز لاعبيه، بعدما أنهى توتنهام الموسم الماضي دون أن ينجح بالصعود لمنصات التتويج. وقال: "خلال كأس العالم، اتصل بي بعض اللاعبين وقالوا لي: أيها المدرب، إذا أرادني هذا النادي أو ذاك فإنني سأرحل..أخبرتهم بأن يتحدثوا للرئيس مباشرة، فقالوا لي نعم ولكنهم أرادوا أن يخبروني أولاًَ".

وتابع: "قلت للرئيس (ليفي) دائماً بأن عليه ألا يثق في أيّ لاعب يؤكد رغبته في البقاء، لأن اللاعب الذي أراد الرحيل سيفعل ذلك، لأنه طموح ويريد الفوز بالألقاب.. وهذه نوعية اللاعبين التي يحتاج إليها توتنهام.. اللاعبين الذين يقدمون أفضل ما لديهم".
دلالات
المساهمون