مبابي في يورو 2024.. تشكيك في قدراته وزملاؤه يهبون لنجدته

07 يوليو 2024
مبابي خلال مواجهة البرتغال في ربع النهائي، 5 يوليو 2024 (هشام الشريف/ الأناضول)
+ الخط -
اظهر الملخص
- **شكوك حول مبابي:** الإعلام الفرنسي يشكك في قدرة كيليان مبابي على قيادة المنتخب في يورو 2024 بعد أدائه الباهت وتسجيله هدفًا وحيدًا، مما أثار تساؤلات حول استحقاقه للمشاركة الأساسية.
- **دعم زملائه:** لاعبو المنتخب الفرنسي، بما فيهم المدرب ديدييه ديشان، يدافعون عن مبابي، مؤكدين على موهبته وقدرته على قيادة الفريق رغم الانتقادات والإصابة التي تعرض لها.
- **تطلعات المشجعين:** مشجعو المنتخب الفرنسي يأملون في استعادة مبابي لمستواه وتسجيل الأهداف في نصف النهائي ضد إسبانيا، الفريق الأقوى حتى الآن.

تسود الشكوك حول قدرة النجم الفرنسي، كيليان مبابي، على قيادة زملائه نحو التألق وتحقيق بطولة أمم أوروبا "يورو 2024"، وذلك بعد ظهوره بوجهٍ شاحب، واكتفائه بتسجيل هدف وحيد، لا يعكس قدراته الفنية الكبيرة، مما دق ناقوس الخطر وسط الإعلام المحلي، الذي شكك في استحقاقه المشاركة أساسياً، وهو ما دفع بعض لاعبي منتخب الديوك للدفاع عن زميلهم.

ويأمل مشجعو المنتخب الفرنسي أن يستفيق نجم ريال مدريد الجديد، ويسجل الأهداف في الدور النصف النهائي، بما أن المنافس الإسباني هو الأقوى حتى الآن، والأكثر تميزاً من بين بقية المنتخبات (العلامة الكاملة في الانتصارات وأداء مميز)، ما يستوجب حضوره البدني والذهني لمحو الخيبات التي يعيشها، على المستوى الشخصي، منذ انطلاق اليورو.

تشكيك الإعلام

ونشرت وسائل الإعلام الفرنسية مقالات كثيرة تتساءل عن أحقية مبابي في المشاركة أساسياً، بعدما كتبت صحيفة سبورتس الفرنسية، الأحد: "هل سيجرّد مبابي من مكانته الأساسية؟ السؤال يطرح نفسه"، فيما أكد موقع فوت ميركاتو أن اللاعبين يسعون لإنقاذ مبابي من كابوس الانتقادات: "الزرق يريدون إنقاذ الجندي كيليان مبابي".

زملاء مبابي في نجدته

وتدخّل عدد من لاعبي المنتخب الفرنسي، عبر تصريحات أدلوا بها في المؤتمر الصحافي الذي يسبق مواجهة فرنسا لإسبانيا، لنجدة زميلهم، وكانت البداية عبر المدير الفني، ديدييه ديشان، الذي قال: "ألا تعتقدون بأنّه كتب التاريخ؟ بالنظر لما قدّمه حتى الآن، كيليان تعرّض لإصابة في أنفه، وهي صدمة بالنسبة له، كان من الممكن أن يغادر المنافسة مبكراً".

وأضاف لاعب باريس سان جيرمان، راندال كولو مواني: "هو قائدي السابق في الباريسي، يمتلك موهبة قيادة المجموعة، يقترح أفكاراً ويقدم نصائح للجميع، لا تنسوا أنّه تعرّض إلى الكثير من الأحداث، أعتقد أنّه وُلد لقيادة زملائه نحو الأمام"، فيما واصل اللاعب يوسف فوفانا: "لقد قدّم كيليان موسماً رائعاً، وعندما يتأخر في التسجيل يتعرّض للانتقاد، علينا أن نساعده لتجاوز هذه المرحلة".

المساهمون