"يويفا" يحسم قضية فضيحة مباراة ليفربول وريال مدريد بتعويض مالي ضخم

07 مارس 2023
جماهير ليفربول عاشت لحظات عصيبة في ذلك النهائي (ماتياس هانغست/Getty)
+ الخط -

حسم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم موقفه من قضية نهائي دوري الأبطال الذي واجه فيه نادي ريال مدريد منافسه ليفربول في النسخة الماضية، وهي مواجهة سبقتها فضيحة تنظيمية من العيار الثقيل بملعب فرنسا.

وكشف موقع راديو "أر أم سي سبورت" الفرنسي، الثلاثاء، أن "يويفا" قرر تعويض جماهير ليفربول التي حضرت المباراة النهائية ولم تتمكن من دخول الملعب، حيث اقتحم الآلاف من الفرنسيين المدرجات دون تذاكر، بعد أن قفزوا من الحواجز الخارجية للملعب.

وسيستفيد 19,618 مشجعاً لنادي ليفربول من تعويضات حسب قيمة التذاكر التي دفعوها، حيث تراوح بين 70 و690 يورو، بحسب أماكنها في الدرجات، بينما ستبلغ القيمة الإجمالية للتعويضات 3.4 ملايين يورو يتلقاها حساب "الريدز"، على أن يتكفل بتوزيعها على المتضررين من سوء التنظيم.

واتهمت الهيئة الأوروبية قبل عشرة أشهر جماهير ليفربول بسوء السلوك، ولامتهم على التسبب في المشاكل التنظيمية، قبل أن يؤكد تحقيق مستقل أن عشاق النادي الإنكليزي قد تعرضوا للظلم، حيث لم يستطع أغلبهم الدخول إلى الملعب، رغم امتلاكه تذكرة المباراة.

ولم يجد "يويفا" من سبيل سوى الاعتراف بخطئه بعد انتهاء التحقيق الخاص بالحادث، حيث وصف الحادثة بالتجربة السيئة التي عاشها مشجعو ليفربول، وتقدم باعتذار وتعويض من شأنهما أن يغلقا القضية نهائياً، بعد أن أخذت وقتاً طويلاً جداً، وسط تبادل الاتهامات بين عدة أطراف.

المساهمون