ليني يورو.. المدافع الذي كتب التاريخ مع ليل ويستعد لحل مشاكل يونايتد الدفاعية

24 يوليو 2024
يورو في ظهوره الأول مع مانشستر يونايتد باسكتلندا، 20 يوليو 2024 (جو بريور/Getty)
+ الخط -

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي عن تعاقده مع المدافع الفرنسي ليني يورو (18 عاماً)، قادماً من ليل الفرنسي، وقد وقع عقداً لخمس سنوات، يتواصل حتى 30 يونيو/ حزيران من العام 2029، إثر صراعٍ حاد بين "الشياطين الحمر" ونادي ريال مدريد الإسباني من أجل التعاقد معه.

وكشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية أنّ النادي الإنكليزي قدّم مبلغ 62 مليون يورو من أجل دفع نادي ليل لترك ليني يورو (18 سنة)، على أمل حلّ مشاكل النادي الدفاعية، والتي تركت أثرها في نتائج الفريق وردود فعل جماهيره. وتألق يورو بشكلٍ لافتٍ مع نادي ليل في الموسم الماضي، إذ شارك في 41 مباراة بجميع المسابقات، مساهماً في احتلال ناديه المركز الرابع في الدوري الفرنسي، الذي كان أيضاً ضمن تشكيلته المثالية. 

وقال المدير الرياضي لمانشستر يونايتد دان أشوورث، في بيانٍ نشره النادي على موقعه الرسمي: "ليني يورو هو أحد أكثر المدافعين الشبان إثارة في كرة القدم العالمية، فهو يمتلك كل الصفات اللازمة للتطور وليصبح قلب دفاع من طرازٍ رفيعٍ، نحن متحمسون لدعمه للوصول إلى أعلى المستويات هنا في مانشستر يونايتد". 

أما اللاعب فقال: "الانضمام لنادٍ بمكانة وطموح يونايتد في وقت مبكرٍ من مسيرتي شرف لا يضاهيه أي شرفٍ، منذ محادثاتي الأولى مع النادي، وضعوا خطة واضحة لكيفية التطور في مانشستر في جزءٍ من هذا المشروع المثير، وأظهروا الكثير من الاهتمام بي وبعائلتي. أعرف تاريخ اللاعبين الشبان في مانشستر يونايتد، وأشعر بأنه يمكن أن يكون المكان المثالي لإظهار قدراتي".

ويملك اللاعب العديد من الصفات المميزة، إذ إنه يتمتع بأسلوب رائعٍ في التحكم بالكرة، ويمتلك قدرةً على تحديد الوقت المثالي للتدخل في المواجهات الثنائية، لكن ذلك لم يشفع له لدى المدير الفني لمنتخب فرنسا تييري هنري من أجل ضمّه إلى القائمة النهائية لـ"الديوك"، التي سيُعول عليها في الألعاب الأولمبية التي ستنطلق بعد أيامٍ في العاصمة الفرنسية، إذ إنه تخلى عنه في اللحظات الأخيرة رغم مشاركته مع المنتخب في كل المعسكرات التي سبقت البطولة.

ولد ليني يورو في ضواحي باريس، لكنه انتقل مع عائلته التي تحمل أصولاً من ساحل العاج إلى ليل عندما كان في السادسة من عمره، وانضم إلى أكاديمية النادي الفرنسي عام 2017 حين كان في عمر 12 عامًا، بينما ظهر لأول مرة في الدوري الفرنسي في عمر الـ16 عاماً فقط، وبوصوله لسن الـ17 عاماً، اقتلع مكانه في الفريق الأول على حساب المخضرم صامويل أومتيتي، كما أصبح أصغر هدافٍ للنادي، ودخل تاريخه من الباب الكبير.

المساهمون