هل كان هدف انتصار ليفربول على شيفيلد صحيحاً؟ جمال الشريف يوضح

06 ديسمبر 2023
شيفيلد يونايتد اعترض على هدف فان دايك (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

تغلب ليفربول على مضيفه شيفيلد يونايتد بهدفين دون رد، مساء الأربعاء، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "برامول لين" بالجولة الـ15 من عمر مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز، وشهد بعض الجدل التحكيمي.

وسجل الهولندي فيرجيل فان دايك، هدف "الريدز"، في الدقيقة الـ37 من عمر اللقاء، والذي شهد اعتراضاً كبيراً من لاعبي الفريق المحلي، بداعي وجود خطأ على اللاعب الهولندي قبل هز الشباك.

وعن هذه اللقطة، قال جمال الشريف الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد": "نفذت الركلة الركنية داخل منطقة الجزاء، حاول المجري (دومينيك) سوبوسلاي لاعب ليفربول التحرر من رقابة أحد لاعبي شيفيلد، الذي كان يقف خلفه، لكن الأول قام بتضييق المسار على منافسه وذلك بالتحرك إلى العمق وأكثر قرباً من فان دايك".

وأضاف الحكم المونديالي "هذا التحرك جعل لاعب شيفليد يصطدم بكتفه الأيسر كتف فان دايك من الخلف، مما أدى إلى اختلال توازنه وعدم قدرته على اللحاق بالمنافس، لأن المسار أصبح شبه مغلق بالنسبة له. تحرك سوبوسلاي وتحرر من الرقابة وقام بالارتقاء، لكن الكرة فاتته وذهبت لفان دايك الذي سجل الهدف. هدف صحيح لا وجود لمخالفة. عملية الالتحام جاءت بسبب حركة سوبوسلاي وقربه من فان دايك وتضييق المسار على ملاحقه".

المساهمون