هل كان مانشستر سيتي خياراً خاطئاً بالنسبة لهالاند؟

07 فبراير 2023
هالاند كان مطلوباً من أبرز الأندية العالمية (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

بعد خسارة محبطة لمانشستر سيتي بهدف نظيف أمام توتنهام في الدوري الإنكليزي، في لقاء تم فيه تحجيم دور إيرلينغ هالاند في المقدمة، حيث لم يتمكن من صنع محاولات كثيرة على مرمى المنافس، تساءل العديد من النقاد عما إذا كان اللاعب النرويجي يتناسب بشكل صحيح مع أسلوب لعب بيب غوارديولا.

ووقع هالاند من فريق بوروسيا دورتموند الصيف الماضي، وكان من المتوقع أن يجعل فريق مانشستر سيتي أكثر قوة، ولكن كان هناك العديد من المباريات التي كان فيها بغير مستواه المعهود، على الرغم من أنه سجل 25 هدفًا في موسم الدوري الإنكليزي الممتاز حتى الآن.

وقال جيمي كاراغر، أسطورة ليفربول السابق، خلال الاستوديو التحليلي لقناة "سكاي سبورتس"، بعد خسارة سيتي ضد توتنهام: "ربما يكون هالاند قد اختار النادي الخطأ، ليقدم أفضل ما لديه بالفعل، نحن لا نرى كل شيء في هذا اللاعب".

وأضاف: "جاء هالاند من دوري ومن فريق دورتموند يعتمد على الهجوم المضاد وتنظيم الهجمات من المرمى إلى المرمى، لذا كنت ترى الوتيرة الحادة لإيرلينغ، والآن أنت لا تراه. ربما يكون لأنه اختار بالفعل الانتقال إلى النادي الخطأ".

وأردف: "سجل هالاند 25 هدفاً في الدوري، لكن لا يزال مان سيتي كفريق يسجل نفس العدد من الأهداف تقريبا، كما أنهم تلقوا عدداً كبيراً من الأهداف (21)، ومن الأسهل اللعب ضدهم على الهجمات المرتدة".

وختم حديثه بالقول: "الفريق أقل مستوى مع تواجد هالاند. هذا ليس خطأه. سيتي لن يلعب بتنظيم الهجمات من المرمى إلى المرمى، هذه ليست طريقة غوارديولا، لاعبوه لا يملكون الطاقة أو القوة للعب بهذه الطريقة. إنهم يبنون ببطء ويدفعون المنافس إلى منطقة الجزاء".

المساهمون