هل تعرض الجيش المغربي للظلم أمام النجم الساحلي؟ الشريف يُجيب

01 أكتوبر 2023
الشريف يوضح الحالات التحكيمية في مواجهة الجيش والنجم (العربي الجديد/النجم الساحلي)
+ الخط -

تأهل النجم الساحلي التونسي، إلى دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، بانتصاره على الجيش المغربي، السبت، بنتيجة 2ـ1، في لقاء الإياب بعد انتصاره في سوسة ذهاباً 1ـ0.

وشهدت المباراة أحداثاً مثيرة خاصة في بدايتها، عندما طالب الجيش بركلة جزاء والنتيجة تشير إلى التعادل السلبي، بعد سقوط لاعبه إثر تدخل من مدافع النجم، ولكن الحكم أمر باستمرار اللعب، في قرار لم يدعمه خبير التحكيم في "العربي الجديد"، جمال الشريف.

وقال الحكم الدولي السابق عن اللقطة: "قام المدافع بعملية زحلقة في سبيل المنافسة على الكرة، ولكنه عرقل المهاجم دون أن يصل إلى الكرة نهائياً، وهي ركلة جزاء مع إنذار المدافع بسبب التهور، وقد أخطأ الحكم في عملية التقييم".

وطالب النجم الساحلي بطرد لاعب الجيش، بعد التحام مع حارسه في الشوط الأول، ولكن الحكم اكتفى بإعلان مخالفة للحارس فقط دون معاقبة المهاجم، وهو قرار دعمه الشريف.

وقال خبير التحكيم: "حاول المهاجم المنافسة على الكرة، بعد أن أمسك بها حارس النجم، وقد يكون المهاجم ارتكب مخالفة، ولكن الحارس هو الذي ارتمى في اتجاه المهاجم الذي توقف عن المنافسة على الكرة، إذاً الحارس كان سبب الالتحام والاحتكاك من أجل كسب عقوبة انضباطية ضد المهاجم، ولهذا فإنّ قرار احتساب مخالفة دون رفع أي بطاقة على المهاجم كان قراراً صحيحاً".

المساهمون