فلسطين تحصل على عضوية رابطة الأولمبيين العالميين لعام 2024

17 يوليو 2024
بوزو في مؤتمر صحافي بقبرص، مارس 2019 (ماتيو كلافيل/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- حصلت رابطة الرياضيين الأولمبيين الفلسطينيين على عضوية رابطة الأولمبيين العالمية لعام 2024، بعد تصويت الجمعية العمومية لصالح قبول عضوية فلسطين.
- هنأ جويل بوزو، رئيس رابطة الأولمبيين العالمية، الرابطة الفلسطينية على انضمامها، مشيدًا بجهودها في مأسسة الرابطة المحلية.
- ستشارك فلسطين في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 في باريس، رغم التحديات الناجمة عن الحرب في غزة، مما يعزز دورها التوعوي والإرشادي في نشر الثقافة الأولمبية.

حصلت رابطة الرياضيين الأولمبيين الفلسطينيين على عضوية رابطة الأولمبيين العالمية للعام الحالي 2024، إذ جرت الموافقة على عضوية الرابطة الفلسطينية، خلال اجتماع الجمعية العمومية لرابطة الأولمبيين العالمية التي صوتت لصالح قبول عضوية فلسطين. 

وقالت اللجنة الأولمبية الفلسطينية، في بيان نشرته الأربعاء، على حسابها الرسمي في موقع فيسبوك: "هنأ جويل بوزو، رئيس رابطة الأولمبيين العالمية، رابطة الأولمبيين الفلسطينيين على انضمامهم الذي جاء تتويجاً لعملهم، خلال الفترة الماضية، على مأسسة الرابطة المحلية".

 وقال جويل بوزو، في تصريحات للموقع الرسمي للجنة الأولمبية الفلسطينية: "نتطلع لرؤية الرياضيين الفلسطينيين يشاركون في الأنشطة التي تدعم زملاءهم الأولمبيين وأنشطتهم". 

ويشار إلى أن رابطة الأولمبيين الفلسطينيين تحمل دورًا توعويًّا وإرشاديًّا محليًّا على الصعيد الرياضي، وذلك لنشر الثقافة الأولمبية وقيمها العالمية بين الرياضيين، في دولة فلسطين. يُذكر أنه تأكدت مشاركة دولة فلسطين في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية للعام الحالي 2024، في العاصمة الفرنسية باريس، خلال الفترة الممتدة من 26 يوليو/تموز إلى 11 أغسطس/آب، وسيكون الظهور الثامن للدولة في الألعاب الأولمبية الصيفية منذ المرة الأولى عام 1996، وذلك بعد الشكوك الكثيرة التي رافقت إمكانية المشاركة من عدمها، بسبب حرب الإبادة التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي 2023، إثر عملية طوفان الأقصى التي نفذتها حركة المقاومة الإسلامية حماس.

المساهمون