هل اتخذ غوارديولا قرار الرحيل عن مانشستر سيتي؟

18 أكتوبر 2024
غوارديولا خلال لقاء واتفورد، 24 سبتمبر 2024 (ريتشارد سيلرز/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- بيب غوارديولا يؤكد عدم وجود ضغوط من مانشستر سيتي لتحديد مستقبله، مع اقتراب نهاية عقده في 2025، ويشير إلى استعداد النادي لاختيار خليفته.
- إدارة مانشستر سيتي تسعى لإقناع غوارديولا بتجديد عقده، مع تعيين هوغو فيانا مديراً رياضياً، وروبين أموريم وتشابي ألونسو مرشحان لخلافته.
- حارس المرمى إيدرسون يعتقد أن النادي مستعد لمرحلة ما بعد غوارديولا، مشيداً بقوة القيادة والإدارة في النادي لضمان استمرارية النجاح.

أصر المدرب الإسباني، بيب غوارديولا (53 عاماً)، على أن ناديه الحالي، مانشستر سيتي الإنكليزي، لم يضعه تحت أي ضغوط لتقرير مستقبله، واقترح أن تُحدد إدارة بطل "البريمييرليغ" خليفته في قيادة الفريق السماوي، مع اقتراب نهاية عقده في صيف 2025.

وذكر تقرير صحيفة ديلي ميل البريطانية، الجمعة، أن إدارة نادي مانشستر سيتي الإنكليزي تُحاول إقناع غوارديولا بتوقيع صفقة جديدة، بعد تأكيد أن لاعب خط وسط نيوكاسل السابق، هوغو فيانا، سيحل محل تشيكي بيغيريستين، مديراً رياضياً في "السيتي" الصيف المقبل. وقال غوارديولا، في مؤتمر صحافي، اليوم الجمعة: "أريد أن أكون مقتنعاً حقاً بأنني سأتخذ القرار الأفضل للنادي، لن أؤجل أي إجراء، وأنا أعلم أنني أصنع مشكلة للنادي. إذا شعرت بوجود مشكلة في الوقت الحالي، فسأتخذ القرار في أسرع وقت ممكن". وبيّن تقرير "ديلي ميل"، أن مدرب سبورتنغ لشبونة، روبين أموريم، والمدير الفني لفريق باير ليفركوزن، الإسباني تشابي ألونسو، هما المرشحان لتولي المسؤولية، لخلافة غوارديولا، حال قرر الرحيل. 

ويبدو أن المدرب الكتالوني سعيد بتقديم مساهمته في اختيار المدرب القادم، وأضاف في حديثه: "أنا متأكد تماماً من أن النادي لديه خيار عندما أغادر. عاجلاً أم آجلاً سيحدث ذلك وهم مستعدون. إذا سألوني عن رأيي، فسأقدمه. لكن هذه ليست وظيفتي. لقد شاركنا لحظات لا تصدق معاً، لكن يجب أن يكون النادي هو الأهم. رحيل تكسيكي (المدير الرياضي) هو جزء من رحيلي. سوف نفتقده؛ لقد جعلني متوازناً بشكل لا يُصدق في وظيفتي".

إيدرسون وفترة ما بعد غوارديولا

من جهته، قال حارس مرمى مانشستر سيتي، البرازيلي إيدرسون، إنه يعتقد بأن النادي الإنكليزي لديه بالفعل خطة جاهزة، للحظة، التي يغادر فيها غوارديولا "السيتي". وأوضح إيدرسون، في تصريحات نقلتها "ديلي ميل": "السيتي مؤسسة قوية جداً، ولديه قيادة رائعة، ومسؤولون كبار، ومدير تنفيذي مخضرم (فيران سوريانو). أعتقد أن النادي أعدّ بالفعل المدرب المقبل، حينما يقرر بيب الرحيل. سيحاولون الاستمرار على نهج العمل نفسه". وأضاف حارس المرمى البرازيلي: "بالطبع ستكون خسارة فادحة، نتحدث عن أفضل مدرب في العالم، رغم اعتقادي بأننا مستعدون لمرحلة ما بعد بيب".

المساهمون