تشالهانوغلو يعترف بعلاقته بـ "الألتراس" ويُدافع عن موقفه

18 أكتوبر 2024
تشالهانوغلو في أبيانو جنتيلي، 17 أكتوبر 2024 في كومو (ماتيا أوزبوت/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- أكد هاكان تشالهانوغلو، نجم إنتر ميلان، تواصله مع مجموعة ألتراس "كورفا نورد"، موضحًا أن اللقاءات كانت تقديرًا لدعمهم، خاصة بعد التضامن الذي أبدوه خلال الزلزال في تركيا وسوريا عام 2023.

- التحقيقات الإيطالية تركز على نشاط الألتراس وعلاقتهم بأطراف من فرق ميلانو، حيث تم إيقاف 19 شخصًا بتهم تتعلق بالتدخل في مجالات متعددة، بما في ذلك النشاط التجاري المرتبط بملعب سان سيرو.

- مدرب إنتر ميلان، سيموني إنزاغي، متهم بمحاولة الحصول على تذاكر إضافية لنهائي دوري أبطال أوروبا 2023، مما يضيف تعقيدًا للتحقيقات الجارية.

أكد نجم إنتر ميلان الإيطالي، التركي هاكان تشالهانوغلو (30 عاماً)، أنه التقى اثنينِ من مجموعة ألتراس فريقه "كورفا نورد" في فترة سابقة، وجاء اعترافه في إطار التحقيقات التي يقوم بها القضاء الإيطالي، منذ فترة، بشأن علاقة أطراف فاعلة من بطل الدوري الإيطالي مع مجموعة الألتراس.

وأكدت صحيفة لاغازيتا ديلو سبورت الإيطالية، أمس الخميس، أن تشالهانوغلو لم يُنكر تواصله مع أعضاء الألتراس، غير أنه نفى أن يكون تناول العشاء معهم، وأن اللقاء كان في إطار ترحيب الجماهير بقدومه إلى الفريق، بعد أن غادر نادي ميلان، الغريم التاريخي لفريق إنتر ميلانو قبل ثلاثة مواسم، في صفقة انتقال حرّ. وكانت اللقاءات، بحسب ما أفاد تشالهانوغلو في التحقيقات، للاعتراف بجميل الجماهير، وموقفهم، وذلك بعد التضامن الذي حصل عليه عندما ظهرت لافتة في المدرجات وقت وقوع الزلزال في بلاده عام 2023 كتب عليها "قريب من سورية وتركيا، واحد منا". وهي لفتة قدّرها اللاعب كثيرًا، وقد ردّ بالمثل من خلال التبرع ببعض قمصانه التي كان يرتديها على أرض الملعب لمنحها للأطفال في المستشفى. وفي ما يتعلق ببيلوكو، أحد أبرز أعضاء الألتراس، الذي تعرض للطعن حتى الموت على يد أندريا بيريتا، زعيم آخر للألتراس، في 4 سبتمبر الماضي، أفاد لاعب إنتر ميلان أنه لم يعرف هويته الحقيقية، إلا بعد رؤية الصورة في الصحف.

ويُجري القضاء الإيطالي تحقيقاً منذ أسابيع، بشأن نشاط مجموعات الألتراس في إيطاليا، حيث تمّ إيقاف 19 شخصاً، في تهم تتعلق بالتدخل في عديد المجالات وتهم النشاط التجاري الذي يُحيط بفريقي مدينة ميلانو وملعب سان سيرو، والعلاقة الإجرامية بين هذه المجموعات وأطراف من الفريقين، كما طاولت التحقيقات مدرب إنتر ميلان الحالي، سيموني إنزاغي، المتهم بأنه حاول التدخل من أجل الحصول على 200 تذكرة إضافية للجماهير، من أجل حضور نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2023 أمام مانشستر سيتي الإنكليزي.

المساهمون