نصف نهائي أبطال أوروبا... صدام جديد بين ريال مدريد ومانشستر سيتي

14 ابريل 2022
ريال مدريد سيقابل السيتي في قمة كبيرة (بوراك أكبولوت/أناضول)
+ الخط -

أكد فريقا مانشستر سيتي وريال مدريد، تقدمهما في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ليضربا موعدا في قمة مرتقبة، بنصف نهائي المسابقة القارية الأبرز.

وسيستضيف الفريق الإنكليزي، الكتيبة الملكية في لقاء الذهاب على ملعب الاتحاد، في الـ26 من شهر إبريل/ نيسان الجاري، على أن يكون الحسم في البرنابيو، في 4 من مايو/ أيار القادم.

وسيواجه سيتي نظيره الريال، في مبارزة أوروبية رابعة بين الفريقين، ففي عام 2016، وصل الفريق الأبيض إلى النهائي في ميلانو، بعد الإطاحة بالسيتي تحت قيادة مانويل بيليغريني في ذلك الوقت، بنصف النهائي.

وفي عام 2020، تغلب السيتي بقيادة غوارديولا، على الريال بقيادة زيدان، في ذهاب وإياب دور الـ16 (1-2 في مدريد و2-1 في مانشستر) في الطريق للوصول إلى ربع النهائي، وفي موسم 2012-2013، التقى الفريقان في دور المجموعات، وفاز الملكي (3-2) في البرنابيو وتعادلا (1-1) في استاد الاتحاد.

ليفربول في مهمة صعبة

في نصف النهائي الأخر، سيسعى فياريال مفاجئة النسخة الحالية، إلى العبور للنهائي الأول في تاريخه، عندما يلاقي ليفربول، الذي لم يواجهه أبدًا في دوري أبطال أوروبا. 
ولم يتقابل فريقا "الغواصات الصفراء" و"الريدز"، إلا في الدور قبل النهائي من الدوري الأوروبي 2015-2016، حيث انتهى الأمر بعبور رجال يورغن كلوب، قبل الخسارة في نهائي بازل ضد إشبيلية بقيادة أوناي إيمري، مدرب "الغواصات" الحالي، بالفوز 3-0 على ملعب "أنفيلد"، والخسارة بهدف على ملعب "لاسيراميكا".
المساهمون