نجوم ميلان غائبون عن إيطاليا ومبدعون مع باقي المنتخبات

03 يوليو 2024
نجوم نادي ميلان تأهلوا إلى الدور ربع النهائي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- لوسيانو سباليتي، مدرب منتخب إيطاليا، يتخذ قرارًا غير مسبوق بتجاهل دعوة لاعبي ميلان للمشاركة في يورو 2024، مما يعكس تغييرًا في استراتيجية الاختيار ويسلط الضوء على تأثير اللاعبين الأجانب في النادي.
- على الرغم من غياب ممثلي ميلان في الأزوري، شهدت البطولة تألق لاعبي ميلان مع منتخباتهم الوطنية، خاصة مع فرنسا وهولندا، مما يبرز الدور العالمي للاعبي النادي في المحافل الدولية.
- غياب لاعبي ميلان عن منتخب إيطاليا يثير التساؤلات حول تأثير هذا القرار على أداء الأزوري في يورو 2024، خاصة مع فشل المنتخب في تجاوز ثمن النهائي، مما يعكس أهمية تمثيل الأندية القوية في المنتخب الوطني.

فضّل مدرب منتخب إيطاليا، لوسيانو سباليتي، تجاهل نجوم فريق ميلان خلال بطولة يورو 2024، إذ لم يوجه الدعوة إلى أي لاعب إيطالي بالفريق ليُشارك في البطولة، وهي من المناسبات النادرة، التي يكون خلالها النادي صاحب التاريخ الأوروبي الكبير، غير ممثل في بطولة قوية مع منتخب "الأزوري".

ويُسيطر اللاعبون الأجانب على تشكيلة ميلان في الموسم الحالي، بعد الصفقات، التي قامت بها إدارة "الروسونيري" من أجل دعم صفوف الفريق، بانتداب عدد من لاعبي الدوري الإنكليزي أساساً، وقد فشل اللاعبون الإيطاليون في فرض حضور مؤثر بتشكيلة ميلان، وهو ما شجع سباليتي على تجاهل نجوم الفريق.

ورغم ذلك، فإن ميلان كان ممثلاً في البطولة بعدد كبير من اللاعبين بمختلف المنتخبات، خاصة المنتخب الفرنسي، الذي يضمّ ثلاثة لاعبين ينشطون في النادي الإيطالي، وأبرزهم الحارس مايك مانيان، الذي يلعب أساسياً، إضافة إلى المدافع ثيو هيرنانديز، الذي يعتبر من أبرز اللاعبين.

وخاض ثمانية لاعبين من نادي ميلان منافسات بطولة يورو 2024، موزعين على منتخبات: فرنسا وسويسرا وصربيا والدنمارك والبرتغال وهولندا، والطريف أن خمسة منتخبات تأهلت إلى ثمن النهائي تضم لاعباً على الأقل من نادي ميلان، كما أن أربعة منتخبات ستخوض مباريات ربع النهائي تضمّ نجوماً من النادي الإيطالي.

فبقدر ما نجح مايك مانيان وهيرناديز في دعم صفوف فرنسا، فإن أولفييه جيرو لم يقدم إضافة وكان احتياطياً منذ بداية البطولة، دون أن يظهر إلا نادراً رغم ضعف أرقام منتخب بلاده الهجومية، كما أن تيجاني رندز يقدم مستويات مقنعة مع منتخب هولندا، وهو من أفضل اللاعبين في المنتخب البرتقالي، أما رفايال لياو، فقد لعب أساسياً مع البرتغال ولكنه يخسر الكثير من الكرات في وقت يُوجد فيه نوح أوكافور احتياطياً مع سويسرا. 

وربما يكون غياب لاعبين من ميلان، سبباً مباشراً في تواضع نتائج المنتخب الإيطالي في البطولة، وعجزه عن تجاوز ثمن النهائي، ذلك أن الفرق القوية في إيطاليا، لم تكن ممثلة بعدد كبير من اللاعبين في المنتخب، باستثناء بطل الدوري، نادي إنتر ميلانو، بينما وجه سباليتي الدعوة إلى لاعبين من أندية تنافس في وسط الترتيب.

فرق
المساهمون