نجوم العراق على أعتاب محطات مهمة في الميركاتو الصيفي

03 يوليو 2024
اقترب أيمن حسين من نادي الخور القطري (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نجوم منتخب العراق لكرة القدم يقتربون من خوض تجارب احترافية في أوروبا وقطر بعد تألقهم في تصفيات آسيا وكأس آسيا، مع تركيز خاص على علي جاسم المتوجه إلى نادي كومو الإيطالي.
- علي جاسم ينتظر الانضمام للفريق الأول في كومو بتوصية من مدرب المنتخب العراقي، بينما أيمن حسين يستعد للانتقال إلى نادي الخور القطري بعد دوري نجوم العراق وأولمبياد باريس.
- منتظر ماجد، جناح نادي هاماربي السويدي، محط اهتمام نادي إسبانيول وفريقين هولنديين، مما يعكس الاهتمام المتزايد بالمواهب العراقية في الساحة الأوروبية والخليجية.

اقترب عدد من نجوم منتخب العراق لكرة القدم من خوض تجارب احترافية مهمة في الموسم القادم، بعد تألقهم رفقة منتخب بلادهم في تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026، إضافة لكأس آسيا الأخيرة التي أقيمت في قطر.

وقدم موهبة العراق علي جاسم مستويات ملفتة في التصفيات الآسيوية، إضافة إلى بطولة آسيا تحت 23 سنة التي أهلت العراق لأولمبياد لندن، ليصبح اللاعب على اعتاب نادي كومو الصاعد حديثاً لدوري الدرجة الأولى الإيطالي، قادماً من نادي الكهرباء العراقي، بحسب تقارير صحافية إيطالية.

ورغب نادي كومو بضم اللاعب إلى فريق الرديف، ولكن بتدخل من مدرب المنتخب العراقي الإسباني خيسوس كاساس، الذي وضع شرطاً على النادي أن يكون علي جاسم جزءاً مع الفريق الأول رفقة المدرب سيسك فابريغاس. ومن المقرر أن يوقع اللاعب رسمياً بعد مشاركته في أولمبياد باريس.

من جهته، ينتظر هداف منتخب العراق أيمن حسين نهاية مسابقة دوري نجوم العراق، حيث تبقى مواجهتان لفريقه القوة الجوية في المسابقة، لإعلان انتقاله لنادي الخور القطري لموسم واحد قابل للتجديد، على أن يلتحق بفريقه مباشرة بعد انتهاء مشاركته في أولمبياد باريس، في الوقت الذي شغل فيه النادي القطري عشاقه من خلال إعلانه عن قرب انضمام لاعب عراقي لصفوفه عبر منشور على حسابه في منصة إكس بعد انتشار أخبار توقيع أيمن حسين لمصلحة الفريق.

ويرغب نادي إسبانيول في ضم العراقي منتظر ماجد، الذي يلعب في مركز الجناح، من صفوف نادي هاماربي السويدي، الذي انتقل إليه في صيف 2022، بحسب تقرير لصحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، فيما يرتبط اللاعب أيضاً بالانتقال لفريقين هولنديين، هما: ألمير سيتي وهيرنفين.

المساهمون